عاجل

أهم الأخبار اليوم .. «عمليات الهجرة» توفر حافلات لنقل مصريين بالسعودية للتصويت في الانتخابات

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تلقت غرفة عمليات وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، السبت، 30 استفسارا من المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية، حول عدم قدرة المصريين المقيمين بالمنطقة بالمشاركة في العملية الانتخابية، نظرا لبعد المسافة الفاصلة بينها وبين مقر اللجنة الانتخابية في الرياض، حيث تصل المسافة لأكثر من 450 كم.

واستجابة لهذه المطالب، سارعت غرفة العمليات بالتحرك لتوفير حافلات نقل لهم، من خلال التواصل المكثف مع السيد محمد حسين وحمادة عثمان، من الجالية المصرية بالمنطقة الشرقية، لمساعدة المصريين الراغبين في السفر لمدينة الرياض للإدلاء بأصواتهم، وتم توفير 4 حافلات نقل كبيرة وأكثر من 20 سيارة صغيرة لنقلهم، كما يتم التنسيق المستمر مع المسؤولين عن الحافلات للتواصل مع المصريين في المنطقة الشرقية لسهولة التجمع، ويجري تجهيز حافلات أخرى لتغطية اليوم الثاني والثالث من الانتخابات.

في السياق ذاته، استجابت غرفة العمليات التي تنظمها الوزارة لـ211 استفسارا حتى الآن مع بداية اليوم الثاني لانتخابات المصريين بالخارج، حيث جاءت أهم الاستفسارات حول أصحاب بطاقات الرقم القومي المسجل بمحل إقامتهم مقيم بالخارج المقيمين في كردستان، ولا يحق لهم دخول بغداد لعدم وجود تصريح دخول، وأيضا الاستفسار حول أماكن الاقتراع والمستندات اللازمة للانتخاب، بالإضافة لأهمية توفير لجان فرعية أو أماكن نقل لمن هم بمسافات بعيدة، والاستفسار حتى طلب التصويت عبر الإنترنت، واستفسارات الناخبين في دولة قطر حول مقر الانتخاب، وإمكانية التصويت بصورة جواز السفر الساري دون رقم قومي ومعه شهادة ميلاد مميكنة وهل يجوز التصويت ببطاقة رقم قومي منتهية الصلاحية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «عمليات الهجرة» توفر حافلات لنقل مصريين بالسعودية للتصويت في الانتخابات .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق