عاجل

أهم الأخبار اليوم .. السفارات المصرية بالدول الإفريقية تستقبل الجاليات لليوم الثاني

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

استقبلت السفارات المصرية بالدول الأفريقية الجالية المصرية للتصويت في انتخابات الرئاسة 2018، لليوم الثاني على التوالي، السبت.

وفي السفارة المصرية بالسودان، شهدت إقبالاً متزايداً على التصويت داخل مقر السفارة، خلال فعاليات اليوم الثاني على التوالي، في انتخابات الرئاسة لعام 2018.
وقال أسامة شلتوت، سفير مصر لدى السودان، أن اللجنة الانتخابية بالسفارة استقبلت الناخبين منذ الساعة التاسعة صباحاً، مشيراً أن العملية الانتخابية منذ أن بدأت أمس، الجمعة، وتسير بشكل هادئ، وفقاً لما وفرته لنا السلطات السودانية من تسهيلا.

وأضاف شلتوت في تصريحات خاصة لـ «المصري اليوم»، أن أعضاء الجالية المصرية لديهم وعي سياسي كبير، واهتمام بالغ بقضايا الوطن، واختيار رئيس مصر، مؤكداً أن أغلب الناخبين «سيدات» من مختلف الأعمار.

مشيراً إلى أن أدلى الأنبا صربامون مطران مدينة أم درمان وضواحيها بالسودان، بصوته في انتخابات الرئاسة لعام 2018، بمقر السفارة المصرية بالخرطوم، وأن الأنبا صربامون حث المواطنين المصريين على المشاركة في التصويت خلال العملية الانتخابية، وأكد له على أهمية وضرورة تلاحم المصريين، التي تعكس رسالة سلام ومحبة للعالم، فيما أدلى عدد من راهبات الكاثوليك بالسودان، بأصواتهن في انتخابات الرئاسة بمقر السفارة المصرية بالخرطوم.

وفي سياق متصل، واصل أعضاء الجالية المصرية بإثيوبيا، التوافد على مقر السفارة المصرية بالعاصمة الإثيوبية، أديس أبابا، تزامنا مع فتح اللجان الانتخابية في ثاني أيام الانتخابات الرئاسية للمصريين في الخارج، وذلك حرصًا منهم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2018.

وقال خالد عفيفي، القائم بأعمال المكتب الإعلامي بأدس أبابا، أن اللجنة الانتخابية بمقر السفارة، فتحت أبوابها للاقتراع في تمام الساعة التاسعة صباحاً، وأن المكتب الإعلامي حث المواطنين المصريين على ضرورة المشاركة في العملية الانتخابية، موضحاً أن الإقبال على التصويت جيد، مشيراً إلى أنه السفارة المصرية بأديس أبابا، قدمت كافة سبل الدعم لتيسير العملية الانتخابية، كما أدلى المدير الاقليمي لشركة مصر للطيران بإثيوبيا، هشام عبدالفتاح، بصوته في انتخابات الرئاسة، وقال عبدالفتاح أن المشاركة في عملية التصويت «واجب وطني» لابد من تأديته، وأدعو كل عضو من أعضاء الجالية المصرية إلى التصويت والمشاركة بإيجابية وفعالية في هذا الحدث الوطني.

كما أدلى الكاهن أنجليوس النقادي، راعي الكيسة المصرية بإثيوبيا، بصوته في انتخابات الرئاسة لعام 2018 بمقر السفارة المصرية بالعاصمة الإثيوبية، أديس أبابا.
وقال النقادي في تصريحات لـ «المصري اليوم»، أن المشاركة في عملية التصويت «واجب وطني وقومي»، مؤكداً أن غالبية أعضاء الجالية المصرية بإثيوبيا، قامت بالتصويت في الانتخابات، مشيراً إلى أن مشاركة الناخبين دليل قوي للمتربصين بمصر، أن الانتخابات الرئاسية نزيهة وليست كما يدعون.

من جانبه، قال أحمد بكر، سفير مصر لدى الجابون، أن نسبة تصويت المصريين في ليبرفيل، أمس، الجمعه، بلغت أكثر من 20 % من إجمالي عدد المصريين بالجابون، مشيداً بإيجابية الناخبين في الاقبال على التصويت في انتخابات الرئاسة لعام 2018، في اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية.

وأضاف بكر في تصريحات خاصة لـ «المصري اليوم»، أن هناك مجموعة من شيوخ الأزهر المقمين بالجابون، أدلوا بصوتهم صباح اليوم، السبت، في العملية الانتخابية.

وِأشار سفير مصر لدى الجابون، أن السفارة المصرية تعمل على حشد المصريين للمشاركة في تشجيع بعثة النائي الأهلي، في المباراة التي أقيمت عصر اليوم، ومواجهة نادي مونانا الجابوني، مضيفاً أنه تم التواصل مع بعثة النادي الأهلي، السبت، لبحث إمكانية تصويت أعضاء الفريق، غداً، الأحد، بمقر السفارة المصرية بليبرفيل.

كما استقبلت اللجنة الانتخابية في السفارة المصرية بالسنغال، أمس، السبت، استقبال المواطنين المصريين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، لليوم الثاني على التوالي.

وقال مصطفى القوني، سفير مصر لدى السنغال، أن مقر السفارة المصرية بالعاصمة «داكار»، شهد إقبالا لائقا من المصريين المقمين بالسنغال، مشدداً على حيادية البعثة الدبلوماسية تجاه التصويت في الانتخابات الرئاسية لعام 2018.

جدير بالذكر أن الانتخابات الرئاسية المصرية، في الخارج تجرى في 139 قنصلية وسفارة، ممثلة لـ124 دولة بداية من أمس، الجمعة، حتى اليوم الأحد.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. السفارات المصرية بالدول الإفريقية تستقبل الجاليات لليوم الثاني .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق