أهم الأخبار اليوم .. «الصحة»: لا يوجد تفشي وبائي لفيروس الأنفلونزا بمصر

0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وجه الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، السبت، رسالة طمأنة للمواطنين بعدم القلق أو الخوف على الإطلاق من فيروس الأنفلونزا الموسمية، مشيرًا إلى أن مصر لا يوجد بها تفشي وبائي للفيروس.

وأكد «مجاهد»، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الوزارة بالمعهد القومي للتدريب بالعباسية، السبت، اتخاذ الوزارة كافة التدابير والإجراءات الوقائية اللازمة لمواجهته والوقاية منه، داعيًا المواطنين إلى اتباع الأساليب الصحية السليمة في الوقاية من المرض وفي حالة بداية ظهور الأعراض يتم استشارة الطبيب أو التوجه إلى أقرب مستشفى.

فيما أشار الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائي بالوزارة، إلى أنه قد تم الاشتباه في إصابة عدد 1037 حالة بأنفلونزا الطيور منذ نوفمبر 2015 وحتى الآن حيث جاءت جميعها سلبية، مؤكدًا عدم وجود أي حالات بشرية مؤكدة للإصابة بفيروس أنفلونزا الطيور في مصر منذ يونيو الماضي وأن شتاء العام الجاري لم يسجل أي حالات إصابة أو وفاة.

كما أكد «قنديل» على عدم وجود ما يسمي بفيروس أنفلونزا الخناير حتى الآن، مشيرًا إلى أن فيروس الأنفلونزا الموسمية من النوع H1N1 هو السائد خلال موسم الأنفلونزا الحالي على المستوى العالمي والإقليمي والمستوي القومي ويستجيب للعلاج بعقار التاميفلو.

من جانبه، قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، وزير الصحة الأسبق أستاذ الأمراض الصدرية، إن الأنفلونزا مرض فيروسي معدي، موجهًا الشكر لجميع مستشفيات الصدر والحميات التي تعمل على قدم وساق في استقبال حالات الأنفلونزا وتقديم العلاج والرعاية الطبية لهم.

وأوضح «تاج الدين» أن أكثر الفئات خطورة هم الأطفال أقل من ٥ سنوات والأشخاص كبار السن فوق ٦٥ عامًا والمصابون بأمراض حساسية الصدر والحوامل وأصحاب الأمراض المزمنة.

ونصح الحالات الأكثر عرضة للإصابة بفيروس الأنفلونزا بتلقي التطعيم كل عام مع غسل الأيدي باستمرار والتهوية الجيدة واستشارة الطبيب في حالات ارتفاع درجات الحرارة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الصحة»: لا يوجد تفشي وبائي لفيروس الأنفلونزا بمصر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق