أهم الأخبار اليوم .. أحدث تصريح من السفير المصري بألمانيا بشأن الانتخابات الرئاسية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال السفير بدر عبدالعاطي، سفير مصر في ألمانيا، إن معظم المصريون في ألمانيا شاركوا في التصويت سواء لديهم إقامة دائمة أو مؤقتة أو زائرين، مشيرًا إلى أن الشرطة الوحيد لتصويت المصريين في الخارج هو إدراجهم في قواعد بيانات الناخبين، مؤكدًا أن التسجيل لم يعد شرطًا.

وأضاف «عبدالعاطي» خلال لقائه ببرنامج «يحدث في مصر» الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، ويذاع على فضائية «إم بي سي مصر» اليوم الأحد، أن الشباب المقيمين في ألمانيا شاركوا بشكل جدي في عملية التصويت، مشيرًا إلى أنه شاهد سيدات مصريات شاركن ف يالتصويت ومعهن أطفالهن الرضع.

وأوضح السفير المصري في برلين، أنه فوجئ وزملائه في السفارة المصرية ببرلين بكثافة المشاركة في التصويت رغم أن يوم التصويت هو يوم عمل في ألمانيا، مؤكدًا أن معظم المصريين بألمانيا شاركوا في التصويت سواء لديهم إقامة دائمة أو مؤقتة أو زائرين.

ولفت «عبدالعاطي»، إلى أن أعداد المصوتين في مقر السفارة في برلين تتقارب مع الأعداد في قنصليتي هامبورج وفارنكفورت، موضحًا أن نسبة التصويت متميزة نظرًا لمشاركة الشباب والرجال والنساء.

وأكد «عبدالعاطي»، أن الناخبين المصرين في ألمانيا أرسلوا رسائل هامة من خلال مشاركتهم بالتصويت في الانتخابات المصرية أبرزه الالتفاف حول الوطن والاتحاد في مواجهة الإرهاب وبناء الدولة، موضحًا أنهم أيضًا أرسلوا رسالة للمصرين في الداخل بأنهم خرجوا للتصويت في البرد والثلج، ما يوجب على المقيمين بالداخل المشاركة بكثافة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. أحدث تصريح من السفير المصري بألمانيا بشأن الانتخابات الرئاسية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق