عاجل

أهم الأخبار اليوم .. «الري»: الانتهاء من 99.5% من مشروع قناطر أسيوط الجديدة

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قالت وزارة الموارد المائية والري إن إجمالي ما تم تنفيذه من مشروع قناطر أسيوط الجديدة بلغ 99،5 % من قيمة الأعمال المدنية بالمشروع.

وأضافت الوزارة في بيان، الإثنين، أن نسبة ما تم تنفيذه من قيمة الأعمال الهيدروميكانيكية بالمشروع بلغ (99،38 %)، بينما بلغت نسبة ما تم صبه من الأعمال الخرسانية في مختلف مكونات المشروع 423،531ألف م3، موضحة أن المشروع يهدف إلى تحسين الري في زمام إقليم مصر الوسطى والواقع خلف ترعة الإبراهيمية بإجمالي مساحة 1.65 مليون فدان وتحسين الملاحة النهرية، وإنتاج طاقة كهربائية نظيفة، بقدرة 32 ميجاوات، وتوفير محور مروري جديد بإنشاء كوبري حمولة 70 طن أعلى القناطر الجديدة لربط شرق وغرب النيل، وأيضاً توفير منظومة تحكم على أحدث النظم العالمية للتحكم في التصرفات والمناسيب.

وأوضحت الوزارة أنه تم فتح الطريق المؤقت البديل للقناطر القديمة والكوبري العلوي (الحارة البحرية) للمرور وحركة السيارات، حيث بدأت الوزارة أعمال الموازنات من خلال بوابات القناطر الجديدة، والانتهاء من أعمال هدم واستقطاع جزء من قناطر أسيوط القديمة في منطقة مسار المجري الملاحي أمام الأهوسة الملاحية الجديدة ضمن أعمال المشروع.

وأشارت الوزارة إلى تم فتح الأهوسة الملاحية الجديدة أمام حركة الملاحة النهرية، وتم نقل جميع مهمات ومكاتب وزارتي الري والكهرباء واستشاري المشروع إلى المبني الإداري الجديد، موضحًا أنه تم الانتهاء من أعمال تكريك وتطهير المجري الملاحي الجديد شرق نهر النيل أمام وخلف القناطر القديمة والجديدة تحت إشراف الهيئة العامة للنقل النهري، وتم الانتهاء من أعمال الحمايات بالقاع بالكامل خلف القناطر الجديدة.

ولفت البيان إلى إنه تم الانتهاء من الطبقة السطحية للطريق الخدمي الواصل بين القناطر القديمة والجديدة، وتم الانتهاء من أعمال تركيب بلاط الأرضيات «الإنترلوك» حول غرفة التحكم بحوش المفاتيح وجاري العمل بالتركيب حول المبني الإداري، موضحا إنه تم الانتهاء من أعمال اختبارات الــ Wet Test لبوابات المفيضين الغربي والشرقي.

وأضافت أنه تم الانتهاء من جميع أعمال التركيبات والاختبارات الخاصة بالأهوسة الملاحية، وتم ربط منظومة التشغيل للهويسين بمنظومة التشغيل والتحكم للمبني الإداري، مشيرا إلى إنه تم الانتهاء من جميع اختبارات الــ Leakage Test، واختبارات الدهان لجميع بوابات المفيضين وجاري استكمال باقي اختبارات الـــ Wet Test، وجاري أعمال الردم بالسد الدائم في الجزء الغربي من نهر النيل.

ولفتت إلى أنه يجري حاليا أعمال الحمايات بالمنطقة المحصورة بين القناطر القديمة والجديدة، وجاري أعمال التشطيبات بالمباني الإدارية المختلفة بالمشروع، وتنفيذ أعمال تنفيذ الطرق الداخلية حول المبني الإداري بالبر الأيمن، بالإضافة إلى تمرير جميع التصرفات والموازنات من المفيضين.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الري»: الانتهاء من 99.5% من مشروع قناطر أسيوط الجديدة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق