أهم الأخبار اليوم .. محافظ القاهرة يوجه بوقف أعمال الحفر بالشوارع المؤدية والمحيطة بالمقار الانتخابية

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قرر المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، الإثنين، وقف أعمال الحفر بالشوارع المؤدية والمحيطة بالمقار الانتخابية إلا في حالات الضرورة مع رفع درجة الاستعداد القصوى بالمحافظة اعتباراً من يوم 23 مارس الجاري وتواجد كافة المسؤولين في أماكنهم طوال فترة العملية الانتخابية.

وأكد «عبدالحميد» استعداد المحافظة الكامل لاستقبال 7.4 مليون ناخب هم عدد من يحق لهم التصويت في انتخابات الرئاسة والذين يشملهم 823 مركزا انتخابيا يضم 44 لجنة عامة و1410 لجنة فرعية.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ التنسيقي للاستعداد لتجهيز المقرات الانتخابية المحددة من قبل اللجنة الوطنية للانتخابات وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لتيسير سبل أداء المواطنين لأصواتهم بكل يسر وسهولة بحضور ممثلي وزارات الدفاع والعدل والداخلية ونواب المحافظ ورؤساء الأحياء ومديري مديريات الخدمات ورؤساء هيئات النقل العام والنظافة.

وأشار إلى أنه تم إنشاء غرفة عمليات مجهزة بأحدث وسائل الاتصال ومرتبطة بكافة مراكز الاقتراع لمتابعة سير عملية الانتخابات بجميع اللجان الفرعية بمحافظة القاهرة تكون مهمتها تلقي أي بلاغات خاصة بالانتخابات والتحقق منها وإخطار الجهات المعنية لاتخاذ اللازم بشأنها والتنسيق مع غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية.

كما تم تكليف الأجهزة التنفيذية بتشكيل غرفة عمليات بكل جهة وربطها بغرفة العمليات المركزية بالمحافظة وتكليف اللجان المشكلة من رؤساء الأحياء ومأموري أقسام الشرطة ومديري الإدارات التعليمية وفروع هيئة النظافة بمراجعة المراكز الانتخابية والمقرات والتأكد من صلاحيتها ورفع كفاءة الإنارة بها ودورات المياه وأماكن مبيت عناصر التأمين والتأكيد على مراجعة الشوارع المحيطة والمؤدية إلى المراكز الانتخابية ورفع أي إشغالات بها ورفع كفاءة الشوارع والإنارة.

وأكد المحافظ أنه تم مراجعة أعمال الصيانة البسيطة بالمدارس التي تم اختيارها كمراكز انتخابية والتأكد من صلاحية الأبواب الخارجية ودورات المياه والإنارة وتوافر حجرة محكمة لتأمين صناديق الاقتراع، حجرة لمبيت قوات التأمين، توافر طفايات الحريق، مشددا على ضرورة تجهيز معدات بكل منطقة لمواجهة أي عوائق بالطرق والشوارع المؤدية إلى المراكز الانتخابية (لودر، قلاب، ونش، ماكينة إنارة، ضاغط هواء) والتأكد من مراقبة المراكز الانتخابية بكاميرات المراقبة لرصد أي أحداث والتعامل معها فوراً بمعرفة الجهات الأمنية وإزالة كافة العبارات المسيئة من على الجدران.

وأكد «عبدالحميد» ضرورة تدبير عدد من الكراسي المتحركة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن وتوفير أماكن انتظار لهم وعمل مظلات ومبردات مياه ومراجعة وسائل الإطفاء بالمراكز الانتخابية واللجان العامة بمعرفة الحماية المدنية ومراجعة الإنارة الداخلية باللجان العامة والمراكز الانتخابية بمعرفة شركتي كهرباء شمال وجنوب وتوفير مصدر احتياطي للتيار الكهربائي، كما قامت هيئة النقل العام بتوفير 100 أتوبيس لنقل قوات التأمين.

وذكر أن مديرية الشؤون الصحية قامت بتم تحديد الفريق الطبي المشرف على جميع أماكن الانتخابات (إدارة الطوارئ وبنوك الدم – أطقم الإشراف الطبي- المستشفيات والمراكز الطبية)، كما تم رفع درجة الاستعداد في المستشفيات الحكومية طوال 24 ساعة لاستقبال حالات الإصابة خلال الانتخابات وتم تحديد فريق طوارئ الانتشار السريع الخاص بتغطية الأحداث وتم توفير الأدوية والمستلزمات أكياس الدم ومشتقاته لزوم خطة الطوارئ والاستقبال والعمليات، كما تم رفع درجة الاستعداد بغرف العمليات والرعاية العاجلة.

وشدد المحافظ على ضرورة استمرار الحملة التي أطلقتها المحافظة لحث المواطنين على الإدلاء بأصواتهم تحت شعار «خليك إيجابي.. انزل شارك»، مؤكدا أن دور المحافظة في الانتخابات الرئاسية يقتصر على إتمام وتجهيز المقرات والعمل على توفير وسائل الراحة للمواطنين وهذه الحملة لا تتعارض مع فترة الصمت الانتخابي لأنها لا تدعو لمرشح بعينه.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. محافظ القاهرة يوجه بوقف أعمال الحفر بالشوارع المؤدية والمحيطة بالمقار الانتخابية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق