عاجل

أهم الأخبار اليوم .. ​«التعليم» تجري خطة إخلاء بمدرسة الجيزة الثانوية للبنات

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

صرح أحمد خيرى المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه في ضوء توجيهات الوزارة بعمل خطة لتوعية الطلاب لمواجهة الأزمات والحالات الطارئة سواء بالاستعداد أو التحضير لها، وبالتعاون مع قطاع الأزمات والكوارث بمركز المعلومات برئاسة الوزراء، تم اليوم تنفيذ سيناريو إخلاء بمدرسة الجيزة الثانوية للبنات التابعة لإدارة جنوب الجيزة التعليمية.

وذلك بحضور أحمد خضر مدير عام الإدارة العامة لأمن المنشآت والأفراد، وأحمد أمين نصار مدير إدارة المنشآت بالوزارة، ومحمد صابر مدير عام إدارة جنوب الجيزة التعليمية، وفريق من أمن المنشآت بالوزارة وهم أحمد حسن عبدالحليم، ومحمد يحيي زكي، وعز الدين كامل عبدالرسول، وعاطف ربيع، وسامى عبدالله، وذلك لتدريب الطالبات على كيفية مواجهة الأزمات والكوارث، كما شارك في تنفيذ الخطة حسين وافى من إدارة الحماية المدنية بالجيزة وحسام حسن مشرف الهلال الأحمر المصري.

وأوضح خضر أن فريق العمل بدأ بالإجتماع مع مدير المدرسة والمعلمين لعمل سيناريو للخطة المقترحة بعد دراسة المكان ومعرفة عدد الطالبات ومنافذ الهروب وعدد السلالم والبوابات وتوافر أجهزة الإطفاء، وأضاف خضر أن فريق العمل قام بعقد مجموعة من المحاضرات داخل الفصول على مدار عدة أيام تم فيها توعية الطالبات بأخطار الحريق، وطرق التعامل معه، وأهمية دور رجال الأمن في هذه المواقف، كما تم توزيع لوحات إرشادية بالتليفونات الهامة ومنافذ الهروب بالمدرسة، مؤكدًا على ضرورة أن تتضمن خطة الإخلاء والطوارئ في المدرسة طريقتين على الأقل للخروج الآمن من القاعات والغرف، وأن يتدرب عليها الطالبات والمعلمين.

وأشار إلى أنه تم تكليف مسؤول للأمن بالمدرسة ومهمته التنسيق مع أجهزة الأمن المحيطة لضمان سرعة التصرف في الوقت المناسب، كما تم إمداد المدرسة بدليل تأمين المدارس مع دليل مقاومة الحريق.

وبعد نجاح تنفيذ خطة الإخلاء، شهد الجميع حفل ختام الأنشطة بالمدرسة والذى تضمن عروضًا استعراضية، ومعرضًا للأنشطة الطلابية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. ​«التعليم» تجري خطة إخلاء بمدرسة الجيزة الثانوية للبنات .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

0 تعليق