عاجل

أهم الأخبار اليوم .. «لوفيجارو»: مبيعات الصناعات العسكرية الفرنسية حققت أعلى أرقامها في 2015

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت صحيفة «لوفيجارو» الفرنسية إن مبيعات الصناعات العسكرية الفرنسية حققت أعلى أرقام خلال 2015، وإن هذا «العام سيبقى عاماً تاريخياً في سجلها»، على حسب تعبيرها.

وأضافت الصحيفة، السبت، أن «فرنسا وقعت عقوداً بنحو 16 مليار يورو أي ما يقرب من ضعف رقم المبيعات التي تحققت عام 2014 والتى بلغت 8.4 مليار يورو»، ولفتت إلى أن هذا الرقم جعل فرنسا تغادر مركزها الخامس ضمن التصنيف العالمى للدول التي حققت أعلى مبيعات من صناعاتها العسكرية والدفاعية وربما من المحتمل جداً أن تحتل المركز الثالث ضمن هذا التصنيف قبل الصين وألمانيا ولكن بعد الولايات المتحدة الأمريكية التي تتصدره برقم مبيعات يدور بين 55 و70 مليار يورو.

وأشارت إلى تسوية الحكومة الفرنسية خلال هذا العام أيضاً صفقة السفينتين «ميسترال» وبيعهما من جديد إلى مصر بعد إلغاء صفقة بيعهما إلى روسيا، وذكرت أن «مصر وقطر احتلتا مقدمة الدول التي تشترى الصناعات العسكرية الفرنسية قبل كوريا الجنوبية وأفريقيا الجنوبية».

وأرجعت الصحيفة الطفرة التي تحققت في هذا القطاع إلى عودة «العقود الضخمة» ومن بينها شراء مصر 48 طائرة عسكرية من طراز «رافال» ثم شراء قطر 24 طائرة من الطراز نفسه وأيضاً شراء مصر للفرقاطة «فريم».

وقالت الصحيفة إن هذه الأرقام المتحققة هي «خبر ممتاز» للأربعة آلاف شركة العاملة في هذا المجال والتى توظف 165 ألف شخص كما أنها ستساهم في ايجاد فرص للعمل في نحو أربعين ألف وظيفة أخرى خلال الأعوام المقبلة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «لوفيجارو»: مبيعات الصناعات العسكرية الفرنسية حققت أعلى أرقامها في 2015 .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق