عاجل

أهم الأخبار اليوم .. وزير الأوقاف: مؤسسات الدولة تقف على الحياد في الانتخابات الرئاسية المقبلة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن مؤسسات الدولة ستكون على الحياد لدى الاستحقاق الوطنى المقبل وهو الانتخابات الرئاسية لافتا إلى أن حيادية مؤسسات الدولة أمر مطلوب بعد ما فعلته الجماعات التى خلطت الأمور ببعضها البعض وتسبب فى أزمات نرفضها.

وأضاف الوزير، فى كلمته خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم الثلاثاء للإعلان عن تفاصيل المسابقة العالمية للقرآن الكريم، أن الأوقاف خصصت خطبة الجمعة المقبلة عن الإيجابية، لدى الاستحقاق الوطني سيتم عمل ذلك.

وأكد الوزير أن هناك بعض الدول يعيش أكثر من نصف سكانها فى مخيمات لاجئين، ولا يوجد لديهم خدمات، ويعانون معاناة لا يحتملها بشر، ويقع البعض تحت سيطرة الخراب والدمار والبعض تحت مليشيات، ما يدعونا لدعم الدول وعمل مؤسساتها دون غيرها فلا يعمل فى العمل الدعوى إلا الدعاة، وتقع تحت تصرف الأوقاف، وكذلك فى الدفاع والداخلية والقضاء كل فى تخصصه حتى لا تبرز جمعيات أو جماعات تنتزع دور الدولة.

وشدد وزير الأوقاف على أن المساجد هى ولاية الأوقاف ولن يسمح لأي جمعية أن تشرف على مسجد وسيتم إلغاء إدارة المساجد الأهلية لأنه لن يكون هناك مساجد أهلية لأن كل المساجد ستكون حكومية، حيث سيتم هيكلة الوزارة إداريا مؤكدا أن الأوقاف ستبعد أي خطيب ينتمي لأي جماعة أو فكر حتى لا يستخدم المنبر والمسجد لصالح فكره وجماعته.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير الأوقاف: مؤسسات الدولة تقف على الحياد في الانتخابات الرئاسية المقبلة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق