أهم الأخبار اليوم .. محافظ القاهرة: المرحلة الثانية من «الميريلاند» ستشمل منطقة ألعاب وبحيرة للبجع

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، الأربعاء، إن المرحلة الثانية من تطوير حديقة الميريلاند، والتي يجري تنفيذها ستشمل إقامة منطقة ألعاب وبحيرة للبجع وجراجات تحت الأرض، كما ستشمل المرحلة الثالثة، والتي تضم 22 فدانا تطوير المسرح الروماني وإنشاء مشاتل للزهور والأشجار.

وأوضح محافظ القاهرة في تصريحات صحفية، الأربعاء، أن أعمال التطوير التي تمت بالحديقة في المرحلة الأولى كانت ثمرة تعاون بين الأجهزة التنفيذية والمجتمع المدني ونواب مصر الجديدة وجهاز التنسيق الحضاري وهو واحد من عدة مشروعات تتعاون فيها هذه الجهات لتطوير مصر الجديدة وتشمل ميدان وجراج روكسي وميدان الإسماعيلية والجزء المطل على صلاح سالم وتطوير ورفع كفاءة شارع الخليفة المأمون ومنطقة الكوربة.

وثمن «عبدالحميد»، الدور الذي يقوم به الدكتور مدحت الشريف وكريم سالم عضوي مجلس النواب عن دائرة مصر الجديدة في التنسيق بين الجهات لإحداث طفرة كبيرة في الحي.

كان محافظ القاهرة والدكتور خالد بدوي، وزير قطاع الأعمال، والمهندس محمود حجازي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للتشييد والتعمير، قد شهدوا، الثلاثاء، افتتاح المرحلة الأولي من أعمال التطوير الجارية بحديقة الميريلاند، والتي تقوم بها شركة مصر الجديدة للإسكان المالكة للحديقة تحت إشراف المحافظة ووزارة البيئة والجهاز القومي للتنسيق الحضاري بتكلفة قدرها 45 مليون جنيه.

وشملت المرحلة الأولي من التطوير مساحة 16 فدان من أصل 45 فدان تمثل المساحة الكلية للحديقة التي سيتم تطويرها على 3 مراحل تقوم به شركة مصر الجديدة لإعادة تطوير ورفع كفاءة الحديقة ومسطحاتها الخضراء والحفاظ على أشجارها مع إنشاء «برجولات» وممرات للمشاة ودورات مياه إلى جانب مضمار لممارسة المواطنين لرياضة المشي مع إعادة ترميم «النافورات» القديمة وإنشاء «نافورات» جديدة ورفع كفاءة الأسوار والبوابات مع ترميم التماثيل تحت إشراف متخصصين في مجال الترميم من وزارة الآثار، كما تم الاعتماد فيها على وسائل الري الحديثة لترشيد استهلاك المياه.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. محافظ القاهرة: المرحلة الثانية من «الميريلاند» ستشمل منطقة ألعاب وبحيرة للبجع .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق