عاجل

أهم الأخبار اليوم .. مندوب حملة السيسي في نيويورك يكشف عن طلب يريد من الرئيس تبنيه

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال المهندس ناصر صابر، رئيس المؤسسة المصرية الأمريكية، مندوب حملة المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي في نيويورك ونيوجيرسي إن الانتخابات الرئاسية أعادت الروح للجالية المصرية ووضعت أساسا يمكن البناء عليه لعمل نمط جديد من العلاقات بين أبناء الجالية وبين البعثة الدبلوماسية المصرية وبلدهم.

وأوضح «صابر»، في تصريحات لمجموعة من الصحفيين المصريين، أن الجالية شهدت سابقا انقسامات وخلافات بين الوقت والآخر وبعضها لا مبرر له أما اليوم فالأغلبية الساحقة تدرك أن لها دورا وعليها مسؤولية تجاه نفسها وبلدها.

وأضاف «صابر» أن الذين اقبلوا على التصويت رغم المشاق التي لا يدركها إلا من يعيش هنا كانوا يصوتون للمستقبل لانهم راوا ان باب تحويل مصر إلى دولة تعمل بكامل طاقتها وتخدم كل ابناءها الوطنيين بدا ينفتح واضاف صابر: مستوي الجديه والوطنيه الذي كنا عليه في زمن جمال عبدالناصر ورغم أي خلاف معه كان هاءلا ولكن بعده تراجع الاداء إلى ان وصلنا إلى وضع تعمل مصر فيه بربع قوة الموتور بالكاد بينما العالم يجري والان تتحول مصر إلى بداية لانطلاق كبير.

وطالب «ناصر» الدولة بايجاد وسائل جديدة لتقدير جهد المصريين في الخارج وتعزيز مشاركتهم في بناء مصر وتقدمها كما طالب بعمل مشترك بين الوطن الام والجاليه لنقل الروح الوطنيه وتدعيم الهوية والارتباط بين الاجيال الجديدة وبين مصر الام ودعا إلى سياسات تخدم الاقتصاد الحقيقي خاصة في الزراعه والصناعة وتوحيد أسس بيع الأراضي وتقديم الخدمات لهذين القطاعين.

وأشار إلى أهمية محاسبة أي مسؤول على ما ينجزه اولا ينجزه حيث ان اثر الاهمال الاداري في حل مشاكل المواطنين والمستثمرين اخطر من الفساد المباشر؛ ونوه إلى ضرورة ان يتبني الرئيس عبدالفتاح السيسي برنامجا لجعل السياحة قضية شعب فمصر تستحق ان يزورها عشرات الملايين سنويا ولا يحول دون ذلك إلا عقبات بسيطة لكن طال اهمال علاجها مثل البلطجة في الهرم وابتزاز السياح والقمامة.

وقال «ناصر» إنه يتمني ان يقوم فضيلة شيخ الازهر بزيارة الولايات المتحدة والحديث امام الامم المتحدة وفي الجامعات الكبري بل وامام الكونجرس ان امكن للتعرريف بدور مصر في نشر التسامح والمرحمة بين كافة اتباع الاديان وكل البشر واعلن ناصر نيته اطلاق مبادرة لجمع ابناء الجاليه المصريه بالاثيوبيه في نيويورك ونيوجيرسي كبدايه لدور جديد للمصريين في الخارج في خدمة قضايا بلدهم واتخاذ ذلك نقطة انطلاق لتواجد مصري قوي جدا باثيوبيا وخلق مصالح مشتركة تجعل من العصي اثارة خلافات حادة بين البلدين سواء كانت مائية أو غير مائية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مندوب حملة السيسي في نيويورك يكشف عن طلب يريد من الرئيس تبنيه .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

0 تعليق