أهم الأخبار اليوم .. انعقاد القمة البرلمانية العربية بالقاهرة أواخر فبراير المقبل

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن أحمد المشرقي، رئيس لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي بالبرلمان العربي، السبت، انعقاد القمة البرلمانية العربية في أواخر شهر فبراير المقبل، في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة.

وقال المشرقي، في تصريحات صحفية، إن التحضيرات لقمة رؤساء البرلمانات العربية جارية، وستعقد بالتعاون مع جامعة الدول العربية واتحاد البرلمانات العربية، والبرلمان العربي، وستدعى لها شخصيات دولية.

وأكد «المشرقي» أهمية انعقاد هذه القمة كأول قمة عربية للبرلمانيين، لافتا إلى ما يعول عليها في مناقشة الكثير من الأزمات التي تهم الوطن العربي، وكيفية تفعيل دور البرلمانيين لإيجاد سبل للخروج منها.

وقال «المشرقي»، حول الدور الذي يضطلع به البرلمان العربي للتصدي للتدخلات الإيرانية في شؤون الدول العربية وآخرها الاعتداء على سفارة السعودية في طهران وقنصليتها في مشهد، إن قضية التدخل الإيراني في الشؤون الداخلية للدول العربية أحد التحديات المدرجة باستمرار على جدول أعمال جلسات البرلمان العربي لأنها تمس الأمن القومي العربي.

وأضاف «ندين الاعتداء على سفارة السعودية في طهران وقنصليتها في مشهد، ونرفض الاعتداء الإيراني وأي اعتداء من أية دولة إقليمية أخرى أو دولية«».

وأوضح «المشرقي» أن إيران تحتل جزر الإمارات الثلاث «طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبوموسى»، وأن هناك موقفا واضحا لا لبس فيه بإدانة وشجب هذا الاعتداء وغيره من الاعتداءات على الأراضي العربية، كما وصف قرارات اجتماع وزراء الخارجية العرب الأخير بشأن التدخلات الإيرانية بالإيجابية وتنسجم مع موقف البرلمان العربي.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. انعقاد القمة البرلمانية العربية بالقاهرة أواخر فبراير المقبل .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق