أهم الأخبار اليوم .. «النسيج» تطالب الحكومة بحماية 3700 عامل من التشرد

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

طالبت النقابة العامة لعمال الغزل والنسيج، السبت، في خطابات أرسلتها، السبت، إلى رئيس الحكومة ولوزراء «الصناعة، والاستثمار، والقوى العاملة» ورئيس هيئة الرقابة الإدارية، بسرعة التدخل وإنقاذ ما يقرب من 3700 عامل يعملون في الشركة العربية و«بوليفارا» للنسيج من التشرد، بعد انقطاع رواتبهم منذ 3 أشهر كاملة.

وقال عبدالفتاح إبراهيم، رئيس النقابة، في تصريحات صحفية، إن الشركة تعاني حالة متردية، بعدما كـانت من أعرق شركات الغزل والنسيج قبل خصخصتها عام 1997، مضيفًا أنها كبقية الشركات التي خضعت للخصخصة «يسعى بعض أفراد الإدارة لبيع الأراضي التي تقدر بمليار جنيه دون النظر لمصالح العمال».

وأضاف رئيس النقابة: «ما زاد الطين بلة هو ظهور مساهم عام 2011 استغل هبوط البورصة واستحوذ على أكثر من 22% بسعر متدنٍ جدًا ويسعى إلى تخطى المال العام الذي يمثل 26% تقريباً ليستحوذ على الشركة من أجل بيع الأراضى».

وطالب «إبراهيم» الحكومة بسرعة التدخل لإيقاف استحواذ هذا المساهم على الشركة «حرصًا على العاملين وأسرهم، وحفاظًا على ممتلكات المال العام بالشركة وعدم بيعها بأبخس الأسعار، وإعلاءً لشعار الشفافية، والقضاء على الفساد، وحتى لا يضاف عمال جدد لآلاف المشردين بعد غلق شركاتهم وبيع أصولها».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «النسيج» تطالب الحكومة بحماية 3700 عامل من التشرد .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق