عاجل

أهم الأخبار اليوم .. «الخطة والموازنة» تُمرر 13 قرارًا بقانون.. وخلاف بين توفيق عكاشة والنواب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وافقت لجنة الخطة والموازنة المؤقتة بمجلس النواب، السبت، على 13 قرارا بقانون تم إحالتهم إليها ضمن القوانين التي صدرت في غيبة مجلس النواب، وسط اعتراضات على كل المواد تقريباً، وفقاً لرئيس اللجنة، وأعدت بهم تقريراً عن ملاحظات واعتراضات النواب على القوانين.

قال النائب كمال أحمد، رئيس اللجنة لـ«المصري اليوم»، إن اللجنة قامت بتوزيع القوانين على مجموعات صغيرة داخل اللجنة، بواقع 5 قوانين لمراجعة القرارات بقوانين الخاصة بالموازنة العامة للدولة، و4 قوانين خاصة بالضرائب، و2 قرار بقانون خاصة بخطة التنمية الاقتصادية، و2 قرار بقانون بشأن الحسابات الختامية.

ونشب خلاف بين النائب توفيق عكاشة والنواب، بسبب اعتراضه على قانون الضريبة على الدخل، ورفضه تسجيل اعتراضه، مبرراً ذلك أن تسجيل الاعتراض يكون من خلال مضبطة اللجنة وليس بتسجيل الاعتراض.

وقال كمال أحمد، إن جميع القرارت بقوانين تم التصويت عليها وحازت على الأغلبية، ولم يتم تمرير قانون واحد بالإجماع، مشيراً إلى أنه تم تسجيل اعتراضات النواب على القوانين أمام كل قرار إعمالاً لمبدأ الشفافية، وتم كتابة التقرير النهائي لعرضه على اللجنة العامة للمجلس المقرر لها، الأحد، للتصويت عليها لكل قانون على حدة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الخطة والموازنة» تُمرر 13 قرارًا بقانون.. وخلاف بين توفيق عكاشة والنواب .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق