أهم الأخبار اليوم .. وزير التعليم العالي: المستشفيات الجامعية تغطى 75% من المنظومة الصحية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن المستشفيات الجامعية تغطي 75% من المنظومة الصحية في مصر، والمؤسسات التي بها أطباء متفوقين هي مستشفيات القوات المسلحة والمستشفيات الجامعية.

وأشار إلى أن الوزارة تستطيع إيجاد آليات لتحقيق وفرة من الموارد تعينها على تقديم التعليم المجاني، موضحًا أن برنامج الوزارة يتوجه نحو الإدارة الاقتصادية للتعليم العالي، وأنه يجب عند زيادة مخصصات البحث العلمي، ترشيد وتحسين استخدام الموارد المتاحة.

وأضاف الوزير، خلال كلمته أثناء توقيع برتوكول إنشاء المركز الإقليمي لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بجامعة السويس، السبت، أن هناك رغبة في التوسع في التعليم الحكومي والأهلي والخاص، مشيرًا إلى أن المجتمع يحتاج التعليم المجاني، والتعليم في المعاهد بمبالغ قليلة، ثم الجامعات الأهلية بمبالغ أكبر، تليها الجامعات الخاصة، مؤكداً انه يجب التوسع في الجامعات الحكومية خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أن جامعة الطور الجديدة المقرر إنشائها نشأت من رحم جامعة السويس، وجامعة السويس نشأت من جامعة قناة السويس، مداعباً الحضور قائلا: «الجامعة اتفطمت خلاص»، مطالباً أعضاء هيئة التدريس بعدم من المخصصات المالية، موضحا أن العلاقة بين جامعة السويس والطور ليست طلاق، وإنما توسيع، وأن الجامعتين في العين والقلب.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير التعليم العالي: المستشفيات الجامعية تغطى 75% من المنظومة الصحية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق