أهم الأخبار اليوم .. التليفزيون الفرنسي يعرض وثائقي «فراعنة مصر الحديثة» حول حكم ناصر والسادات ومبارك

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يعرض تليفزيون «تليراما» الفرنسي أولى حلقاته الحصرية، الثلاثاء، تحت عنوان «فراعنة مصر الحديثة»، تبدأ في التاسعة، حيث يتناول فيها حياة الرؤساء عبدالناصر والسادات وحسني مبارك.

وقال التليفزيون في تقرير له إن «ضخامة الموضوع وغموضه وتعقيده، فتحوا شهية جيهان الطاهري مخرجة المسلسل الوثائقي للعمل، وهي فرنسية من أصل مصري».

وأشار التقرير إلى أن العمل يتناول أسرار الجغرافيا السياسة الأفريقية والشرق أوسطية ودوافع اتخاذ القرارات، والتي أدت إلى الاستقلال وباكورة التحرر من الوهم في فترة ما بعد الاستعمار، موضحا أن المنظور، بالنسبة للمخرجة، الذي يتم من خلاله معالجة 60 عاما من التاريخ المصري المعاصر، يقترب من الدليل.

وأكد أن المسلسل الوثائقي هو ثمرة 5 سنوات من العمل، واصفا إياه بـ«الموزايكو المركب والمثير»، والذي يضم 3 عهود لـ3 فراعنة سابقين، وهم جمال عبدالناصر، وأنور السادات وحسني مبارك، كما يجسد الشخصيات الرئيسية المتمثلة في أعضاء جهاز الدولة والإسلاميين والمعارضين السياسيين والنقابيين.

وأشار إلى أن العمل ينطوي على «نسيج من طراز رفيع» من الشهود على الأحداث ومقتطفات رائعة من القصص والسجلات الأرشيفية النادرة، موضحًا أنه يزخر بهذه القصص التي توضح بجلاء الخرائط وصراعات النفوذ.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. التليفزيون الفرنسي يعرض وثائقي «فراعنة مصر الحديثة» حول حكم ناصر والسادات ومبارك .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق