أهم الأخبار اليوم .. «التعليم»: الانتهاء من تطوير منهج اللغة الإنجليزية للصف الأول الثانوي

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد رشاد رمضان، مدير عام تنمية اللغة الإنجليزية بوزارة التربية والتعليم، أنه تم عمل العديد من ورش العمل لتطوير مناهج اللغة الإنجليزية للصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2016/2017، من خلال اللجنة المشكلة من أستاذ طرق تدريس لغة إنجليزية، وأعضاء من المركز القومى لتطوير المناهج بالإضافة إلى موجهين من الميدان.

وأضاف «رشاد» أن اللجنة قامت بدراسة ومراجعة مقررات اللغة الإنجليزية بالمرحلة الثانوية وإعداد ما يجب تحديثه من المعلومات والمهارات اللغوية، التي تساعد الطلاب على التعلم الذاتى وتعزيز التفكير الناقد واستخدام التكنولوجيا في التعلم، وكذلك تطوير مواصفات الورقة الامتحانية والربط بين عملتى التعليم والتقويم، مؤكدا أنه تم بالفعل التعديل في كثير من الوحدات، وجارى تعديل بقية الوحدات.

وفى نفس السياق أشار إلى أنه تم تطوير مناهج المرحلة الابتدائية بالكامل، وتم إزالة أسباب شكوى الميدان، وفيما يخص المرحلة الإعدادية تم اختيار مناهج جديدة بعنوان «new hello» وتم تطبيقها في الصف الأول للعام الدراسى 2015/2016 بناءً على توجيهات الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، وتماشيا مع ما ورد بالخطة الاستراتيجية للتعليم ما قبل الجامعى، وفى إطار تفعيل خطة تطوير المناهج الدراسية وتحديثها وتعزيز جوانب التعلم الذاتى واستخدام التكنولوجيا الحديثة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «التعليم»: الانتهاء من تطوير منهج اللغة الإنجليزية للصف الأول الثانوي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق