أهم الأخبار اليوم .. طارق شوقي: بدء برنامج الرئاسة لتدريب الشباب 23 يناير الجاري

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد الدكتور طارق شوقي، رئيس المجلس التخصصي للتعليم التابع لرئاسة الجمهورية، إن المرحلة الأولى لتدريب الشباب للقادة، ضمن مشروع الرئاسي لتدريب الشباب تبدأ بتدريب 500 شاب في 23 من يناير الجاري، إضافة إلى 500 آخرين كل شهر لنصل إلى 3 آلاف.

وأضاف «شوقي»، خلال مؤتمر «إصلاح التعليم»، بحضور الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، والدكتور عبدالوهاب الغندور، المسؤول عن صندوق تطوير التعليم، والدكتور مجدي أمين مدير المركز القومي للامتحانات، أن «تأهيل الشباب للقيادة ممول من صندوق تحيا مصر وهدفه أن يتم تأهيل الشباب لممارسة العمل العام».

وتابع أن «هناك مراحل كثيرة بدأ بها المشروع أولها فتح بابا التسجيل ثم عقد اختبارات ثم تقييم»، مشيرا إلى أنه «تقدم ما يقرب من 70 ألف وتم عقد اختبارات لما يقرب من 1000 وأحد عملنا لهم مقابلات».

وأكد «شوقي» أنه سيتم البدء أيضا في تدريب المعلمين حيث يتم استهداف 100 مدرسة ويتم التوسع فيها بشكل مستمر، كما أن تقييمهم سيكون إلكترونيا.

و تحدث «شوقي» على مشروع بنك المعرفة والتي أطلقته رئاسة الجمهورية لإتاحة المعلومات للباحثين والطلاب، قائلا: «بهذه المشروعات الـ3 تم وضع بعد الجذور المعرفية على أرض الواقع ونقل مصر إلى مجتمع قادر على التعلم مدى الحياة، وبناء العقل العلمي المصري»، مشيرا إلى أن هذه المشروعات مطلوب في إحدى المؤتمرات التي تعقد في انجلترا خلال الفترة المقبل كيف وصلت الدولة إلى ذلك.

وأضاف «شوقي» أن «المؤتمر يعد نقطة البداية لنخبة سوف تشارك في تطوير التعليم والمناهج».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. طارق شوقي: بدء برنامج الرئاسة لتدريب الشباب 23 يناير الجاري .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق