أهم الأخبار اليوم .. «إسماعيل» يهنيء المصريين بالفوز برئاسة «جمعية الطاقة المتجددة»: إنجازًا جديدًا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وجه المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، التهنئة إلى الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وجموع الشعب المصري، على فوز مصر برئاسة الجمعية العمومية للوكالة الدولية للطاقة المتجددة «إيرينا» خلال فعاليات القمة السادسة للوكالة، التي تعقد يومي 16 و17 يناير بمدينة أبوظبى بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن «إسماعيل» أشاد بهذا الفوز، الذي يمثل إنجازًا جديدًا لمصر على الساحة الدولية، بعد الحصول على مقعد العضوية غير الدائمة في مجلس الأمن لعامي 2016/2017، وعضوية المجلس التنفيذي للمنظمة البحرية الدولية لعامي 2016/2017، ورئاسة المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية لعام 2016، وأكد رئيس الوزراء أن ذلك يعكس القيادة السياسية الحكيمة والتقدير الذي تحظى به مصر بين دول العالم. كما أكد رئيس الوزراء أن الحكومة تضع على عاتقها الاتجاه نحو استخدام الطاقة المتجددة، باعتبارها الحل الوحيد لتجاوز آثار أزمات الطاقة، في ظل ندرة مصادر الطاقة، واتساع دائرة المشروعات والاستثمارات، والزيادة المضطردة في عدد السكان.

وتجدر الإشارة إلى أن الوكالة الدولية للطاقة المتجددة هي منظمة حكومية دولية لتشجيع إعتماد الطاقة المتجددة على نطاق العالم، وتهدف إلى تسهيل نقل التكنولوجيا والطاقة المتجددة وتوفير الخبرة للتطبيقات والسياسات، وقد تشكلت في 26 يناير 2009 من جانب 75 دولة، ويبلغ أعضائها حالياً 145 عضواً يمثلون 144 دولة، بالإضافة إلى الإتحاد الأوروبي، فيما تسعى أكثر من 30 دولة أخرى للانضمام إلى الوكالة. وقد بلغت الميزانية السنوية الأولى للوكالة 25 مليون يورو، وتتخذ من العاصمة الإمارتية أبوظبي مقراً لها.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «إسماعيل» يهنيء المصريين بالفوز برئاسة «جمعية الطاقة المتجددة»: إنجازًا جديدًا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق