عاجل

أهم الأخبار اليوم .. خبير بجامعة هارفارد: تدريب المعلمين تكلفته باهظة.. والتعليم يختلف من دولة لأخرى

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال خبير التعليم الفنلندي والأستاذ بجامعة هارفارد الأمريكية، الدكتور باسي سالبيرج، إن من أراد إصلاح التعليم فليس عليه أن يقلد أي دولة خارجية، فمنظومة التعليم تختلف من دولة إلى أخرى.

وأضاف أن تدريب المعلمين مكلف للغاية وعلى الدول أن تخلق رأس مال شبكي يعمل على تدريب المعلمين دون تكلفة باهظة، موضحا أن التكنولوجيا الحديثة لا يمكن أن تحل مشكلات التعليم بل يجعل الأمور أسوأ، وللمعلم دوره في المدرسة لا يمكن الاستغناء عنه، ويجب أن يكون لدى الدول المحركات التعليمية التي تساعد على استخدام التكنولوجيا بالشكل الأمثل.

وذكر، خلال مؤتمر «إصلاح التعليم»، بحضور الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، والدكتور طارق شوقي، رئيس المجلس الرئاسي التخصصي للتعليم، والدكتور عبدالوهاب الغندور، المسؤول عن صندوق تطوير التعليم، والدكتور مجدي أمين، مدير المركز القومي للامتحانات، أن البيانات الدولية تؤكد أنه كلما تم الإنفاق على التعليم لكل طالب فهذا يعني أن الأداء قد يتدنى، وفي الوقت نفسه لا يمكن أن يستخدم هذا لتقليل النفقات المخصصة للمنظومة.

وأشار إلى أن الأمر الأهم هو كيفية توظيف الموارد المالية والمخصصات، وأن أكثر من نصف الذين يحصلون على الأموال في أمريكا لا يعملون في مجال التعليم، وأكد أن الإطار القومي للمؤهلات، والذي ترغب مصر في تطبيقه لن يحقق شيئا وهذا ما أثبتته الأبحاث.

وأوضح أنه في كندا وفنلدا، لا يوجد طالب واحد يذهب إلى الدروس الخصوصية، مؤكدًا أن مقارنة المدارس في مصر وفي دولة مثل فنلدا أمر محفوف بالمخاطر، وأنه ليس بصحيح توحيد المفاهيم في مجال التعليم بين دولة وأخرى.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. خبير بجامعة هارفارد: تدريب المعلمين تكلفته باهظة.. والتعليم يختلف من دولة لأخرى .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق