أهم الأخبار اليوم .. جنوب سيناء تعلن شروط وضوابط الحصول على 5 أفدنة للاستصلاح الزراعي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت محافظة جنوب سيناء بدء تلقي طلبات الشباب الراغبين في الحصول على 5 أفدنة لاستصلاحها وزراعتها بعاصمة المحافظة طور سيناء.

كما أعلنت مجالس المدن في بيانات رسمية عن الشروط والضوابط التي يجب توافرها في الراغبين عن تخصيص الأرض وجاء البيان بأنه تماشيا مع السياسة العامة للدولة بتنمية سيناء وحرص القيادة السياسية على دفع عجلة التنمية ‫بسـيناء الجنوبية إلى الأمام.

تعلن محافظة جنوب سيناء على تلقي طلبات راغبي الحصول على قطع اراضي بغرض الزراعة بمساحة ( 5 افدنة ) بزمام مدينة ‫طـــور سيـناء وفقا للشروط الاتية: ـ

أن يكون المتقدم مصري الجنسية من مواليد جنوب سيناء أو من المقيمين بها اقامة دائمة والاولوية للأقدم في مكان الاقامة كذلك خريجي الزراعة من أبناء المحافظة.

والا يقل سن المتقدم عن 21 سنة وإلا يزيد عن 40 عام وألا يكون المتقدم موظفا عاما ويشترط تقديم إقرار بالا يتقدم لوظيفة عامة وفي حالة تعيينه يتم سحب الأرض منه.

وألا يكون معتد له بملكية ارض زراعية أو تقنين وضع يد زراعية بالمحافظة أو سبق له تقديم طلب لتقنين أراضي مستصلحة بدائرة المحافظة.

وألا يكون حاصلا على قرض من الصندوق الاجتماعي بالمحافظة لإقامة مشروع مصغر أو متناهي الصغر ولا يكون حصل على قطعة من المحافظة لإقامة مشروعات ( خدمية ـ سياحية ـ صناعية ـ تجارية ) .

ولا يحق لمن وقع عليه الاختيار تغيير النشاط الزراعي ال أي نشاط أخر وفى حالة المخالفة يتم إلغاء التخصيص وسحب الارض بما عليها دون أي تعويض مع حق المحافظة في الرجوع للمخالف بأي مبلغ .

وألا يكون قد حصل على صوبة زراعية بالمجان .

ولا يتم التصرف في الارض التي تم تخصيصها له بالبيع أو التنازل للغير .

مع ضرورة الالتزام بأحكام المرسوم بقانون رقم 14 لسنة 2012 الخاص بتنمية سيناء والقوانين المنظمة للزراعة وذلك بالقيمة التي تقدرها اللجنة العليا لتثمين اراضي الدولة .

والالتزام بكافة القرارات الوزارية الصادرة من وزارة الزراعة والتي تنظم العمليات الزراعية واقامة المشاريع الزراعية على الأراضي واشتراطات عامة أخرى سوف يتم تسليمها لمن يقع عليه الاختيار .

‫كما حددت بأن تقدم الطلبات إلى مديرية الزراعة بطور سيناء ادارة خدمة المواطنين باسم السيد اللواء محافظ جنوب سيناء مستوفاه الاتي: ــ

صورة بطاقة الرقم القومى معتمدة من الموظف المختص بما يفيد الاطلاع على الاصل مختومة بختم الشعار لجهة المحافظة ومستخرج رسمي من شهادة الميلاد بالكمبيوتر وأصل شهادة من مصلحة الجوازات تفيد بأن المواطن يحمل الجنسية المصرية دون غيرها وصورة بطاقة الرقم القومي للأبوين أو شهادة الوفاه في حالة الوفاه معتمدة من الموظف المختص وشهادة المؤهل لخريجي المدارس والكليات الزراعية. على أن تقدم الاوراق المطلوبة داخل مظروف موضحا عليه الاسم والعنوان بالتفصيل ومحل الاقامة الحالي /والمؤهل الدراسي وسنة التخرج ورقم التليفون .

وتقدم الطلبات من الان حتي 9 / 2 / 2016 بمديرية الزرعة بجنوب سيناء وتقدم الطلبات باليد لإدارة خدمة المواطنين بمديرية الزراعة. وأكدت الوزارة أنها لن تلتفت للطلبات الواردة عن طريق البريد كما لن تنظر لأي طلبات بعد الموعد المحدد.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. جنوب سيناء تعلن شروط وضوابط الحصول على 5 أفدنة للاستصلاح الزراعي .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق