تأجيل «فتنة الشيعة» لـ9 فبراير.. ودفاع المتهمين يطعن على أقوال شاهد الإثبات

0 تعليق 49 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قررت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، تأجيل نظر إعادة إجراءات محاكمة، صابر إبراهيم، وسليمان طه، المتهمين في القضية المعروفة إعلامياً بـ«فتنة الشيعة»، إلى جلسة 9 فبراير القادم، للمرافعة.

واستمعت المحكمة إلى أقوال شاهد الإثبات، فرحات على، والذى أكد أنه تعرف على المتهم سليمان طه، من خلال أحد الفيديوهات المعروضة أثناء قيامه بالاعتداء على الشيخ حسن شحاتة، مستخدما عصا خشبية.

وأكد الدفاع، أنه يطعن بالتزوير على ما أدلى به شاهد الإثبات في تحقيقات النيابة، لعدم وجود المتهم في مسرح الأحداث، وأنه تعرف على المتهم من خلال الفديوهات، وأنه لم يكن متواجدا في الأحداث.

وردًا على سؤال الدفاع حول متى أصيب المتهم في الأحداث، قال، إنه لا يتذكر وقت إصابته، وإنه متمسك بأقواله في تحقيقات النيابة العامة، ونوه الدفاع بأن الشاهد تعرف على المتهم الثانى صابر إبراهيم من خلال رؤيته في أحد الفيديوهات أثناء تصويره لأحداث واقعة التعدى على المجنى عليهم.

فيما أضاف الشاهد، أنه سمع من الجيران أن المتهم صابر شارك في اقتحام بيت المجنى عليهم، من خلال إحدى النوافذ.

وتُعيد المحكمة إجراءات محاكمة متهمين سبق أن أدانتهما غيابياً قبل ضبطهما، وكانت النيابة قد أسندت للمتهمين تهم ارتكاب جرائم التجمهر بقصد القتل العمد مع سبق الإصرار، وقتل حسن محمد شحاتة أحد زعماء المذهب الشيعى في مصر، وثلاثة آخرين من أبنائه وأتباعه عمدًا، بأن توجه الجناة إلى مكان تواجدهم وحاصروهم، حاملين أسلحة بيضاء وعصى وزجاجات مولوتوف، وأجبروهم على الخروج منه، ثم انهالوا عليهم ضربًا وطعنًا.

------------------------
الخبر : تأجيل «فتنة الشيعة» لـ9 فبراير.. ودفاع المتهمين يطعن على أقوال شاهد الإثبات .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق