أهم الأخبار اليوم .. أسطول النيل يربط مصر بإفريقيا.. وإثيوبيا تواصل بناء السد

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شهد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أمس، إعادة تشغيل الخط الملاحى النهرى لنقل البضائع بين دمياط والقاهرة، وذلك بعد تشغيله عام 2009 وتوقفه فى ٢٠١١، حيث تم تدشين ٣ صنادل وتحميلها بالبضاعة لتتحرك فى طريقها إلى القاهرة.

ويعمل الخط على تقليل تكدس البضائع وتشغيل الموانئ النهرية والجافة، بهدف تقليل الحوادث على الطرق السريعة، والتخفيف من الضغط على الطرق البرية.

وقال إسماعيل، فى تصريحات صحفية أثناء افتتاح الخط، إن تشغيل النقل النهرى يوفر من ١ إلى ٤٪ من استهلاك الوقود، ومن الممكن أن تصل هذه النسبة إلى ٨٪، إضافة إلى استغلال الأصول غير المستغلة، وطالب بضرورة الاهتمام بالجانب البيئى فى نقل البضائع، خاصة فى نقل المواد البترولية، قائلاً: «نهر النيل شىء غالى علينا جداً».

طالب المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، المواطنين بعدم انتظار تساقط ثمار النمو عليهم، وقال إنه لابد من العمل لرفع هذه المعدلات. وأضاف رئيس الوزراء أن الحكومة تعمل على رفع معدلات النمو إلى 6% ليشعر بها جميع المواطنين، وأن التنمية تبدأ من خلال العمل والإنتاج وتطوير البنية التحتية.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. أسطول النيل يربط مصر بإفريقيا.. وإثيوبيا تواصل بناء السد .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق