أهم الأخبار اليوم .. كنيسة في الإسكندرية تُحيّي ذكرى استشهاد «موسى الأسود»

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن

تقيم كنيسة القديسين ماكسيموس ودوماديوس والقوى الأنبا موسى الأسود بمنطقة العصافرة شرق الإسكندرية نهضة روحية تبدأ يوم 22 يونيو الجارى بمقر الكنيسة لمدة 10 أيام وذلك بمناسبة احياء ذكرى استشهاد القديس الأنبا موسى الاسود .

وتقام النهضة الروحية تحت رعاية البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وبإشراف الأنبا بافلي أسقف عام كنائس المنتزة ومسؤول خدمة الشباب بالإسكندرية، ويلقي عدد كبير من الآباء الكهنة عظات روحية بمشاركة الشعب القبطي.

وتستمر النهضة الروحية لمدة 10 أيام تبدأ الأحد 22 يونيو الجاري وتنتهي يوم الأحد 1 يوليو المقبل، تزامناً مع عيد القديس الأنبا موسى الأسود .

وبحسب الجدول المخصص للعظات والكلمات الروحية فإنه يتخلل النهضة قداسات وصلوات وعشيات روحية طيلة الايام العشر حيث يلقى العظات كل من الأباء الكهنة مرقص البراموسي من أسقفية الشباب ومكسيموس بداري من كنيسة الأنبا انطونيوس الحرمين وشنودة أنيس من كنيسة الانبا شنودة والانبا هيرمينا بمنطقة دنّا وأيوب مكرم من كنيسة مارمينا فليمنج وبرسوم شاكر من كنيسة الثلاث قديسين بالمنيا وثاؤفيلس لطفى من كنيسة العذراء والملاك روفائيل بالحضرة وبطرس يوسف من كنيسة القديس ابانوب بالمندرة وأثناسيوس فهمى من كنيسة مارمينا فليمنج.

كما يلقى العظة الروحية في ختام النهضة يوم السبت 30 يونيو الأنبا بافلي أسقف عام كنائس المنتزة ومسؤول قطاع الشباب على أن يترأس أباء الكنائس قداس العيد يوم الاحد 1 يوليو المقبل .

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. كنيسة في الإسكندرية تُحيّي ذكرى استشهاد «موسى الأسود» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

0 تعليق