أهم الأخبار اليوم .. «الأعلى للإعلام» يحيل أحمد سعيد للتحقيق لإساءته إلى تركي آل الشيخ

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إحالة الإعلامي أحمد سعيد، مقدم برنامج «كلام في الكورة» على قناتي الحدث اليوم وltc، إلى التحقيق بنقابة الإعلاميين؛ لتجاوزه في حق تركي آل الشيخ، وزير الشباب والرياضة السعودي، وإبلاغ المجلس بالنتائج.

وقال المجلس في بيان الاثنين، إنه «إذ يري في إلغاء الشاشة للبرنامج قرارًا صحيحًا، إلا أن ذلك لا يعفي الشاشة من إدانة المجلس لها إدانة شديدة، لأن ما جاء في البرنامج خالف أصول المهنة وقواعدها الأخلاقية المتعارف عليها وأنه كان على القناة أن تتنبه لذلك قبل وقوعه لمنعه».

ولفت المجلس إلى أن المذيع أحمد سعيد تحدث في حلقة 9 يونيو الجاري عن تركي آل الشيخ، وادعى أن الأخير هدده بالقتل في مكالمة تليفونية، ولم يذع المكالمة المزعومة لإثبات كلامه حسبما قال، ثم أوقفته القناة، فظهر على قناة ltc وقال نفس الكلام.

كانت قناة الحدث اليوم اتخذت قرارًا بوقف البرنامج بعد ما جاء خلال إحدى حلقاته من إساءة للوزير السعودي، وجاء في نص القرار أنه «بناء على ما تراءى لمجلس إدارة قناة الحدث اليوم بشأن برنامج كلام في الكورة بحلقة السبت 9 يونيو الجاري تقديم المذيع أحمد سعيد، والتي احتوت على ما يخالف ميثاق الشرف الإعلامي، وبناء على ما تم إيقافه من قبل وتواتره في التعمد في إحداث قلاقل، فقد قرر مجلس الإدارة إيقاف البرنامج لأجل غير مسمى لحين انتهاء التحقيقات بشأن ما ورد ببرنامجه، وما يذكره على الصفحة الشخصية على فيس بوك بخصوص قناة الحدث اليوم».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الأعلى للإعلام» يحيل أحمد سعيد للتحقيق لإساءته إلى تركي آل الشيخ .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق