عاجل

أهم الأخبار اليوم .. اليوم.. طلاب الثانوية يواجهون «الفيزياء» و«التاريخ»

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

يؤدى اليوم نحو 368349 طالباً وطالبة بالشعبة العلمية بالثانوية العامة امتحان مادة الفيزياء، كما يؤدى 254508 طلاب وطالبات من طلاب الشعبة الأدبية الامتحان فى مادة التاريخ، وذلك فى 1777 لجنة سير على مستوى الجمهورية.

من جانبه، أعلن الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، رئيس امتحانات الثانوية العامة، استئناف الكنترولات عملها، وتصحيح كراسات الإجابة لمادة اللغة الانجليزية لطلاب الثانوية العامة.

وأضاف، فى تصريحات صحفية: «سيتم استئناف عمليات تصحيح وتقدير درجات اللغة الانجليزية واللغة الأجنبية الثانية، فيما تقرر تأجيل تصحيح العينة العشوائية لمادة الرياضيات البحتة «الجبر والهندسة الفراغية»، التى امتحنها الطلاب قبل العيد، لحين أداء الطلاب الامتحانات فى باقى مواد الرياضيات التطبيقية.

وأعلن انتهاء تصحيح مادتى اللغة العربية والتربية الدينية، بالإضافة إلى قرب انتهاء تصحيح ومراجعة مواد اللغة الفرنسية والألمانية والإيطالية والإسبانية والصينية.

وأوضح أن مراكز توزيع الأسئلة واصلت العمل خلال إجازة العيد، حيث تم نقل صناديق كراسات الامتحانات المقرر أداؤها بعد إجازة العيد لجميع المحافظات.

وأكد أن اللجان الخاصة بفحص كراسات إجابة الطلاب بلجان الغش الجماعى سترفع تقريرا للوزارة بمدى وجود تطابق فى إجابات الطلاب، وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والمتسببين فى تلك الوقائع.

وشدد على منع دخول الطلاب اللجان بالهاتف المحمول أو أى أجهزة إلكترونية، وأن عقوبة حيازة المحمول داخل اللجنة- ولو مغلق- هى الحرمان من الامتحان، وكذلك فى حالة كون الهاتف مفتوحا يُحرم الطالب من الامتحانات كاملة، وفى حالة استخدام الطالب الهاتف فى الغش أو تصوير وتداول أسئلة الامتحانات يتم حرمانه من أداء الامتحانات لمدة عامين. وتابع أن الوزارة سوف تشدد الإجراءات لمواجهة الغش ونشر الامتحانات على مواقع التواصل الاجتماعى.

وأكد أن امتحانات الثانوية العامة تسير بشكل هادئ وجيد، خاصة بمحافظة شمال سيناء، بفضل جهود رجال القوات المسلحة والشرطة فى تأمين جميع المدارس واللجان، وكذلك الطلاب والمراقبون والملاحظون ورؤساء اللجان.

وتابع أنه لم يحدث تسريب امتحانات على الإطلاق هذا العام، وهناك انخفاض واضح فى نسب الغش الإلكترونى، خاصة مع الجهود المبذولة من جانب فريق مكافحة الغش الإلكترونى وغرفة العمليات المركزية بالوزارة وتدريب المراقبين والملاحظين ورؤساء اللجان على أحدث وسائل الغش داخل اللجان.

وأعلنت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم تمكنها من غلق ما يزيد على 24 صفحة تروج للغش الإلكترونى بمقابل مادى خلال أيام الامتحانات الماضية، وذلك بالتعاون مع فريق مكافحة الغش الإلكترونى ومشاركة الجهات الأمنية، حيث يتم استغلال الصفحات للطلاب وأولياء الأمور لاشتراك أكبر عدد من الزوار لها ثم يتم بيع الصفحة بأكملها بمبالغ كبيرة.

وفى الإسكندرية، يؤدى 41 ألف طالب وطالبة الامتحانات أمام 142 لجنة امتحانية موزعة على الإدارات التعليمية، فيما تم تخصيص لجنة للطلاب المقيدة حريتهم فى سجن برج العرب لتمكينهم من أداء الامتحانات.

وفى الشرقية، يستأنف الطلاب أداء الامتحانات أمام 113 لجنة على مستوى 20 إدارة تعليمية بمراكز المحافظة.

وفى شمال سيناء، يؤدى الطلاب الامتحان وسط إجراءات أمنية مشددة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. اليوم.. طلاب الثانوية يواجهون «الفيزياء» و«التاريخ» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق