عاجل

أهم الأخبار اليوم .. «التعليم» تعلن زيادة درجات الرأفة لطلاب الثانوية العامة هذا العام

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رئيس امتحانات الثانوية العامة، زيادة درجات الرأفة هذا العام لطلاب الثانوية العامة.

وأضاف «حجازي»، خلال مؤتمر صحفي بديوان عام الوزارة، أنه تم ضبط 9 حالات غش في امتحان مادة الفيزياء، منهم 6 حالات موبايل مغلق، إضافة إلى 7 حالات في التاريخ منها حالات في محافظة شمال سيناء، كما تم ضبط طالب في الفيوم وبحوزته موبايل وعليه المنهج كاملا.

وأكد «حجازي» أن الأجهزة الأمنية والأمن الوطني تحقق في واقعة أداء طالبين امتحانات الثانوية العامة في لجنة بالبدرشين، تزامنا مع أداء الامتحان في المنيا بنفس الاسم ورقم الجلوس.

وأوضح «حجازي» أن الكنترولات كشفت وجود ورقتين لطالب واحد، في سجن المنيا وآخر بالبدرشين يؤدي الامتحان، موضحا أن الأمن الوطني يمارس عمله بقوة في هذا الامتحان بنفس الاسم ورقم الجلوس.

وأكد أنه تم ضبط 3 طلاب بحوزتهم كتب في نفس اللجنة، وتم استبعاد رئيس اللجنة، كما تم توزيع 3 عصا إلكترونية إضافية على لجان الغش وبطاريات جديدة حتى تعمل بفاعلية أكثر.

وحذر رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هناك بعض المواقع الإخبارية تنشر أخبارا قديمة منذ عام 2014 لتشتيت الطلاب وإثارة البلبة، وأكد أنه لا صحة لما تردد حول إمكانية تغيير نتيجة أي من الطلاب من داخل الكنترول في مقابل مادي.

وقال «حجازي» إنه تم اتخاذ إجراءات حاسمة ضد اللجان المعروفة بالشغب، فتم ضبط مئات الموبايلات بإحدى اللجان المعروفة بالشغب، كما تم ضبط 27 طلبا لتأجيل الامتحان دون وجود تقرير طبي.

وأضاف أنه سوف يتم تغيير رؤساء لجان الغش كل يوم حتى لا يقوم الطلاب بالاتفاق مع رئيس اللجنة، مؤكدا أنه إذا حدث تطابق في الإجابات فسوف يحرم الطلاب من الامتحان لمدة عام.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «التعليم» تعلن زيادة درجات الرأفة لطلاب الثانوية العامة هذا العام .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق