أهم الأخبار اليوم .. «العصار» و«جمعة» يبحثان رفع كفاءة «أصول الأوقاف»

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، إنه تمت مناقشة التعاون القائم بين شركة الإنتاج الحربى للمشروعات والاستشارات الهندسية والتوريدات العامة، وهيئة الأوقاف، لتطوير ورفع كفاءة الأصول التابعة للهيئة، بالاستفادة من خبرات الشركة والتى بدأت بتنفيذ أعمال التطوير ورفع كفاءة مبنى المدرسة الثانوية القديمة التابعة للأوقاف فى اليونان.

وأضاف «العصار»، خلال استقباله الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بمقر ديوان عام الوزارة، الثلاثاء، لبحث التعاون المشترك بين الوزارتين، أنه تمت مناقشة آخر مستجدات التعاون المشترك فى تنفيذ مشروع إنشاء «4» عنابر تجميد بمنطقة العامرية بمحافظة الإسكندرية سعة 2500 طن لكل وحدة، شاملة كافة الملحقات والمبانى الإدارية والمبانى التكميلية لخدمة المشروع، بالإضافة لمتابعة موقف تنفيذ وزارة الإنتاج الحربى لأعمال رفع كفاءة عدد من المعاهد الدينية التابعة لهيئة الأوقاف.

وأوضح أن التعاون المشترك بين الوزارتين يأتى من منطلق حرص الدولة على تعظيم الاستفادة المثلى من الأصول والأراضى التابعة لها.

من جانبه، قال «جمعة» إن هذا التعاون المشترك يعد تفعيلاً لخطة الهيئة لتطوير أدائها واستثمار مواردها والحفاظ على الأصول الوقفية وتعظيم الاستفادة منها وتبنى مشروعات ذات بعد خيرى واجتماعى واقتصادى، ما يعود بالنفع على المواطن والمجتمع بشكل عام.

وأشار إلى أن وزارة الأوقاف حريصة على التعاون مع «الإنتاج الحربى»، نظراً لما تتميز به الوزارة وكافة الجهات التابعة لها من كفاءة ودقة ما تصنعه من منتجات، وتسليمها المشروعات فى المواقيت المحددة، وكذلك تشجيعاً للصناعة الوطنية ودعماً لتعميق المكون المحلى لها.

وفى نهاية اللقاء، تم الاتفاق على قيام لجنة مشتركة من الوزارتين بالاجتماع بشكل دورى للتنسيق الدائم ومتابعة سير العمل ومستجدات موقف التعاون فى موضوعات التعاون التى تم طرحها.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «العصار» و«جمعة» يبحثان رفع كفاءة «أصول الأوقاف» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق