عاجل

أهم الأخبار اليوم .. رئيس الوزراء: ما يتم تنفيذه في المتحف المصري الكبير قصة نجاح حقيقية

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن جولته لتفقد الأعمال بمشروع تطوير هضبة الأهرام، ومشروع المتحف المصرى الكبير، السبت، تأتي للتأكيد على أهمية تلك المشروعات العملاقة المبشرة، والتي تدعو إلى الفخر لتنفيذها بأياد مصرية، منوهاً أن «مشروع المتحف المصرى الكبير سيعد أحد المشروعات العالمية بكل المقاييس في المجال المتحفي والثقافي».

وأضاف «مدبولي» خلال مؤتمر صحفى عقده في بهو المتحف المصري الكبير، السبت، أنه فيما يتعلق بمشروع تطوير هضبة الأهرام، سيتم الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة خلال أسبوعين، بحيث يكون هو المدخل الجديد لكل السائحين لزيارة منطقة الأهرام وتنظيم العمل فيها للحفاظ على الصورة الحضارية لمصر.

وفيما يتعلق بمشروع المتحف المصرى الكبير، وجه رئيس الوزراء الشكر إلى اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ووزارة الآثار، مشيراً إلى أن «ما يتم بالمتحف يعد قصة نجاح مصرية حقيقية»، مشيداً بنسب الإنجاز ومعدلات التنفيذ خلال سنة، والتي وصلت من 17% إلى 78% بالتعاون مع شركات المقاولات المصرية، حيث من المتوقع أن تكون المرحلة الأولي للمتحف جاهزة للافتتاح على نهاية العام بناء على توجيهات رئيس الجمهورية، وسيسهم ذلك في جذب المزيد من الوفود السياحية إلى مصر خلال هذه المرحلة وتحقيق نقلة نوعية كبيرة.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه يتم العمل بالتوازي على تطوير شبكة الطرق في هذه المنطقة، وافتتاح مطار «سفينكس» الدولي (غرب القاهرة) لقربه من هذا الموقع حيث يبعد نحو 12 كم، هذا فضلاً عن وجود تصور جار دراسته لإنشاء مجموعة من الفنادق العالمية خلال الفترة القادمة لإعادة الجذب السياحي لتلك المنطقة المهمة.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. رئيس الوزراء: ما يتم تنفيذه في المتحف المصري الكبير قصة نجاح حقيقية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق