عاجل

أهم الأخبار اليوم .. كشف غاز بـ«المتوسط» والاحتياطى 3 أضعاف «ظهر»

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تجرى وزارة البترول مشاورات مع شركة إينى الإيطالية للاتفاق على استثمارات الشركة المقبلة فى مصر، وحفر حقل «نور» الجديد الجارى استكشافه بمنطقة امتياز شروق فى المياه الاقتصادية لمصر بالبحر المتوسط، والذى توقعت مصادر أنه سيكون من أكبر حقول الغاز بالعالم.

ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن الاحتياطيات الرسمية للحقل الجديد، بعد الانتهاء من تجميع البيانات وتقييم الاحتياطى، وسط تقديرات مبدئية بأنه أكثر من 90 تريليون قدم مكعب، أى 3 أضعاف حقل «ظهر».

كان الرئيس التنفيذى للشركة الإيطالية، كلاوديو ديسكالزى، زار مصر قبل يومين، وأكد خلال لقائه طارق الملا، وزير البترول، أمس الأول، أن الشركة خصصت 70% من استثماراتها العالمية لمصر، مشيراً إلى أن الشركة ضخت 8.4 مليار دولار، فى حقلى نورس وظهر، وتخطط لضخ 3 مليارات دولار أخرى.

ورجح خبراء بترول أن تكون زيارة ديسكالزى متعلقة بكشف «نور»، وقال أحمد عبدالحليم، خبير بترولى، لـ«المصرى اليوم» إن حجم استثمارات «إينى» المخصصة للبحث عن الغاز بمصر، مؤشر قوى على ضخامة الاكتشافات.

على صعيد آخر، أكد وزير البترول، خلال الاجتماع الوزارى المشترك الرابع للدول الأعضاء بمنظمة أوبك، أمس، دعم مصر لجهود المنظمة فى تعزيز التعاون المشترك بين الدول المنتجة للنفط، للحفاظ على سوق عالمية متوازنة وعادلة، تفيد المنتجين والمستهلكين معاً. وقررت أوبك زيادة الإنتاج بواقع مليون برميل يومياً، فى يوليو المقبل، فيما تجتمع روسيا ومنتجو البترول غير الأعضاء بـ«أوبك» مع الأخيرة لتحديد مشاركتهم بالاتفاق.

وتوقع مدحت يوسف، نائب رئيس هيئة البترول الأسبق، تراجع أسعار البترول العالمية، لـ65 و70 دولارا للبرميل، وقال لـ«المصرى اليوم» إن تحديد الحكومة لـ67 دولاراً سعراً لبرميل النفط بالموازنة مناسب، متوقعاً تحسن ميزان المدفوعات مع تحقيق مصر الاكتفاء الذاتى من الغاز.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. كشف غاز بـ«المتوسط» والاحتياطى 3 أضعاف «ظهر» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق