أهم الأخبار اليوم .. «سالمة لتنمية النساء» تبدأ أول محاضرات الوقاية من العنف في الإسكندرية

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بدأت مؤسسة «سالمة لتنمية النساء» في الإسكندرية أولى فعالياتها، مساء السبت، لتوعية الفتيات ووقايتهم من العنف قبل وقوعه حيث تعقد سلسلة من المحاضرات المجانية للفتيات والسيدات، تستهدف توعيتهن بطرق الوقاية من العنف سواء في المنزل أو الشارع أو العمل.

وقالت جيهان أبوزيد، رئيسة المؤسسة لـ«المصري اليوم»، إن المؤسسة انبثقت عن الاتحاد النسائي المصري، وتبدأ سلسلة من فعاليات ومحاضرات الوقاية من العنف، والتى ستكون أول وسائل حماية المراة والفتيات الصغيرات من الوقوع من العنف، حيث يشارك معنا كلا من الدكتوره هبة حبيب، استشارية الطب النفسى، عضوة مجلس إدارة جمعية وعي للطب النفسى، وسيتطرق البرنامج إلى الامراض العضوية والنفسية التي يحدثها لنا العنف سواء الحالية أو المستقبلية.

وأوضحت: «هذه المحاضرات جزء من برنامج الوقاية الذي تتبناه المؤسسة لحماية النساء من العنف الأسري والزوجي والمجتمعي قبل وقوعه، سواء كان عنفا جسديا أو نفسيا»، مضيفة أن هناك مؤشرات تسبق حدوث العنف، لكن أكثر الفتيات لا يستطعن تمييزها، والهدف من المحاضرات هو تعريفهن بهذه المؤشرات، وأبرزها حب السيطرة والتقليل من شأن الطرف الآخر وقدراته حتى لو على سبيل الهزار.

وأكدت أن المحاضرات تتضمن التوعية بالأمراض العضوية والنفسية الناتجة عن العنف، مشيرة إلى أن المؤسسة تقدم المساندة النفسية والقانونية للفتيات والنساء اللاتي وقع عليهن عنفا بالفعل من خلال مركز استقبال بمقرها في منطقة عمارات العبور.

وأشارت إلى تعرض أكثر من 30% من النساء لشكل معين من أشكال لعنف الجسدي أو الجنسي أو النفسي على أيدي أزواجهن، وفقا لبيانات المسح السكاني الصحي في مصر لعام 2014، الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «سالمة لتنمية النساء» تبدأ أول محاضرات الوقاية من العنف في الإسكندرية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق