أهم الأخبار اليوم .. رئيس «أبوقير للأسمدة»: وجود سعرين لأي سلعة يشجع وجود «السوق السوداء»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الكيميائي سعد أبوالمعاطي، رئيس شركة أبوقير للأسمدة الحكومية، إن شركات الأسمدة لها دور وطني في تطوير الزراعة المصرية، وتفعيل منظومة الإرشاد الزراعي بكل المحافظات من خلال التوعية بالاستخدام الأمثل للأسمدة، ورفع كفاءتها وضمان الاستفادة منها، وعدم تسربها إلى مياه الصرف الزراعي.

وتعجب «أبوالمعاطي» في كلمته خلال افتتاح ورشة عمل القوافل الزراعية، التي نظمتها وزارة الزراعة بالتنسيق مع الاتحاد العربي للأسمدة، بحضور الدكتور عزالدين أبوستيت، وزير الزراعة، الأحد، من «حدوث أسمدة نقص في الأسمدة في الوقت، الذي يصل إنتاج مصر من الأسمدة 23 مليون طنًا، بينما لا تتجاوز الاحتياجات 12 مليون طن».

وأوضح أن «أزمة الأسمدة تكمن في أن وجود سعرين للسلعة يساهم في تسربها وتعرضها لانتشار السوق السوداء»، مشيرًا إلى أن «شركات الأسمدة مستعدة لتنفيذ أكثر من قافلة إرشادية بالتعاون مع وزارة الزراعة، واستعداد هذه الشركات للمشاركة في الدعم المالي لهذا القطاع الهام والحيوي».

وشدد رئيس شركة أبوقير للأسمدة على «ضرورة مراجعة السياسة السمادية في ظل منظومة الري بالغمر حاليًا، والتي تؤثر سلبيا على كفاءة استخدام الأسمدة وتسربها من التربة إلى مياه المصارف الزراعية، مشيرًا إلى أن «شركة أبوقير شركة وطنية تساهم في توريد 55 % من إنتاجها لدعم المزارع، وتحقق أرباحًا جيدة من تسويق باقي إنتاجها والبالغ 45 % من كامل الإنتاج».

وأكد «أبوالمعاطي» أن شركات الأسمدة وعلى رأسها شركة أبوقير لديها رغبة في دعم قطاع الإرشاد الزراعي لتحقيق الهدف في زيادة معدلات الإنتاج الزراعي، والنهوض بالمحاصيل الزراعية ضمن الدور الوطني للشركة تجاه الوطن».

وأوضح رئيس شركة أبوقير أن «ترديد الاتهامات لشركات الأسمدة بأنها تسعي لتحقيق أرباحًا، هو اتهام باطل يراد به حق»، مؤكدًا أنه «ليس من المصلحة العامة أن تخسر الشركات، لأن الخسارة ستعني حدوث نقص في توفير الحصص المقررة من الأسمدة، وأن تحقيق الأرباح ليس خطأ لأنه مالًا عامًا».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. رئيس «أبوقير للأسمدة»: وجود سعرين لأي سلعة يشجع وجود «السوق السوداء» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق