عاجل

أهم الأخبار اليوم .. وزير التموين يدشن مبادرة «ادعم جمعيتي»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دشن الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، الأحد، مبادرة «ادعم جمعيتي» بالتعاون مع الأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا واتحاد جمعيات التنمية الإدارية ومؤسسة «معا» للمسؤولية الاجتماعية.

تهدف المبادرة إلى دعم الشباب ماليًا وفنيًا، الذين تنطبق عليهم شروط مشروع «جمعيتي»، الذي أطلقته وزارة التموين، ويتضمن منح قروض سلعية لمشروعات صغيرة للشباب، يتم تمويلها من خلال الصندوق الاجتماعي وتتراوح قيمتها من 50 ألفا إلى 100 ألف جنيه للقرض الواحد، وستدعم المبادرة الشباب عن طريق تقديم كوبونات خصم على السلع مع دعم الشباب مهنيًا من خلال التدريب والتأهيل لسوق العمل والاستفادة من المشروعات المطروحة، وتطوير آلية التنفيذ لإنجاح المشروعات وتسليمهم وحدات نقل مجانية «تروسيكل».

وأعلن وزير التموين، خلال الافتتاح، أن عدد المتقدمين لمشروع «جمعيتي» بلغ أكثر من 40 ألف شاب وفتاة حتى الآن، وأن المشروع سيكون أكبر سلسلة تجارية في الشرق الأوسط، سيتأتى من خلال التعامل مع هذا المشروع بمنهجية علمية تحكم كل الخطوات المنفذة له حتى يتحقق له النجاح، مشيدا بالتعاون بين الجمعيات التي تسعي لخدمة المجتمع وتقديم كل الدعم وصندوق «تحيا مصر» لتمويل مشروعات تعود بالنفع على المصريين بجانب القطاع الخاص الذي يعمل كشريك للحكومة في التنمية الاقتصادية.

وقال إن الوزارة فَعَّلَت مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي بفتح سلاسل تجارية بكل المحافظات وتسهيل إجراءاتها من خلال كل الوزارات المعنية، لتشجيع القطاع الخاص الذي يعد الشريك الأساسي للحكومة في ظل مبادرة تطوير بقالات التموين والمجمعات الاستهلاكية.

وأشار الدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا، إلى أن الأكاديمية انتهت بالتعاون مع اتحاد الجمعيات وجمعية «معا» للمسؤولية الاجتماعية من تدريب 100 شاب في إطار مبادرة «ادعم جمعيتي»، كنوع من الدعم لوزارة التموين والمواطنين، بهدف توفير فرص عمل للشباب وزيادة المنافذ التموينية للمواطنين وطرح السلع بأسعار مخفضة وأن المبادرة توفر فرص تدريب للشباب المقبولين بمشروع جمعيتي الذي أعلنت عنه وزارة التموين مؤخرا، وأن الأكاديمية ستطلق العديد من البرامج التدريبة للشباب بالتعاون مع الوزارة.

وأكد الدكتور صفوت النحاس، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة السابق، أن الدولة تدعم المشروعات الصغيرة للشباب طبقا لتوجهات القيادة السياسية بإعلان الرئيس السيسي بأن 2016 هو عام الشباب، وأن ما حققته وزارة التموين نال رضا الشارع المصري بعد تطبيق منظومة الخبز والسلع التموينية وسلع فارق نقاط الخبز.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. وزير التموين يدشن مبادرة «ادعم جمعيتي» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق