أهم الأخبار اليوم .. محافظ القاهرة: لا يمكننا تشويه شارع المعز.. لا تنساقوا وراء الأخبار المغلوطة

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة، أن شارع المعز الدين لله الفاطمي يعتبر أهم شارع أثري داخل القاهرة، ولا يمكن تشويه هذا الشارع كما تردد على بعض وسائل التواصل الاجتماعي، بل بالفعل تم تطوير هذا الشارع بمشاركة محافظة القاهرة ووزارات الثقافة والسياحة والإعلام والآثار.

وقال المحافظ في تصريح له اليوم الجمعة، إن شارع المعز يمثل قلب مدينة القاهرة القديمة، وتم تطويره ليكون متحفا مفتوحا للعمارة والآثار الإسلامية، كما يعد الشارع أكبر متحف مفتوح للآثار الإسلامية في العالم حيث يشمل مجموعة من الآثار والقيم المعمارية التي يرجع تاريخها إلى مجموعة عصور متتالية منذ أُنشئت القاهرة الفاطمية وعبر عصر الأمويين والمماليك البحرية والمماليك الشراكسة، وهي فترة العصور الوسطى والتي تمتد من القرن العاشر حتى القرن السادس عشر ميلاديا.

وشدد المحافظ على المواطنين بضرورة عدم الانسياق وراء الأخبار المغلوطة من قبل بعض المواقع الإخبارية، مشيرا إلى أن الشارع الذي تم تداول صور له على مواقع التواصل الاجتماعي ليس شارع المعز.

من جانبه، أكد المهندس ناصر رمضان رئيس حي وسط القاهرة، أن الشارع الموجود بالصور التي تم تداولها في بعض مواقع التواصل الاجتماعي هي لحارة (التبانة) وشارع باب الوزير وهي شوارع كانت مرصوفة بالأسفلت، وتم تجديدها في إطار خطة لأعمال الرصف والترميم.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. محافظ القاهرة: لا يمكننا تشويه شارع المعز.. لا تنساقوا وراء الأخبار المغلوطة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق