أهم الأخبار اليوم .. «#أنا_شاركت_في_ثورة_يناير».. حكايات تنشيط الذاكرة (تقرير)

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قبل أيام من الذكرى الخامسة لثور 25 يناير 2011، دشن نشطاء وسياسيون، حملة على مواقع التواصل الإجتماعي، تحت هاشتاج عنوانه «#أنا_شاركت_في_ثورة_25_يناير»، يرون فيه حكاياتهم الشخصية عن المشاركة في اليوم الأول للثورة المصرية.

وجاء الهاشتاج ضمن قائمة الأكثر تداولا على موقع التواصل الاجتماعى «تويتر»، واحتل الصدارة في مصر بين عدة وسوم أخرى، تزامنًا مع قرب الاحتفال بالذكرى الخامسة للثورة.

وكتب محمد عبدالرشيد: «شاركت من غير ما أمي وأبويا يعرفوا، وفي 28 يناير أبويا الله يرحمه كان بيقول لأمي شوفي ابنك راح فين، عشان الاتصالات مقطوعة»، فيما تذكر محمد أبوزيد الأحداث، بقوله: «أعظم حاجه حصلتلي في حياتي إني شاركت في ثورة يناير، فاكر أيامها مخلص امتحانات يوم 26 يناير وراجع في المواصلات الناس عماله تتكلم، قررت أنزل الميدان مع ناس صحابي».

بدوره، اعتبر محمد بلال مشاركته في الثورة سببًا في اكتشاف موهبته: «مين فينا ينكر إن مشاركته في الثورة كانت سببًا في اكتشاف نفسه ومواهبه وإعادة النظر في تشكيل حياته».

واتهم شخص يدعى مالك هيرمس جماعة الإخوان المسلمين، بأنهم السبب في ضياع ثورة على حد قوله: «#أنا_شاركت_في_ثوره_يناير في الآخر الإخوان ضيعوها بسبب غبائهم السياسي والفلول عرف يضحك عليهم حسبى الله ونعم الوكيل».

كما شارك عدد من السياسين في الكتابة معبرين عن موقفهم من ثورة يناير، مؤكدين على أن الثورة لم تنتهِ، حيث وصف شادى الغزالي حرب مشاركته في 25 يناير بأنها «أهم عمل في حياته»، قائلًا: «أعظم عمل في حياتي إني كنت جزء من التحضير لهذا اليوم العظيم.. هديتي لأولادي وأولادهم.. ومتأكد إن عمرهم ما هيفرطوا فيها».

وعبر خالد داود المتحدث الإعلامي السابق باسم حزب الدستور، عن اعتزازه باليوم، قائلًا «أيام رأيت فيها أجمل ما في المصريين، ثورة شعب وطعم الحرية وتحقيق النصر».

وعدّد المعلقين على الهاشتاج الذي يحتل الأكثر تعليقًا ومتابعة على موقع «تويتر»، أسباب مشاركتهم في اليوم، فيما قالت هناء جمال: «علشان ميبقاش فيه عبيد وأسياد»، بينما علّق محمدي سويلم: «#انا_شاركت_في_ثوره_يناير شاركت فيها بالنية وشاركت في 30 يونيو بالنية برضه».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «#أنا_شاركت_في_ثورة_يناير».. حكايات تنشيط الذاكرة (تقرير) .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق