أهم الأخبار اليوم .. «الشيحي» يتوجه إلى لندن لحضور المنتدى العالمي للتعليم

0 تعليق 31 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

غادر الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي، مطار القاهرة الدولي، صباح الأحد، متوجها إلى العاصمة البريطانية لندن، للمشاركة في المنتدى العالمي للتعليم، الذي يبدأ الإثنين ويستمر لمدة 3 أيام.

ويبحث الوزير تنفيذ الاتفاقيات التي وقعها الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال زيارته الأخيرة لبريطانيا، لتنفيذ التجربة البريطانية في الجامعات المصرية.

وتهدف الزيارة للتعاون مع الجامعات البريطانية لتحديد تعاون استراتيجي، يتم من خلاله الاستفادة من تجربة بريطانيا في إعادة هيكلة منظومة التعليم العالي، وتوحيد جهات الإنفاق ورفع القدرات لأعضاء هيئة التدريس وكيفية إعداد كوادر إدارية لمساندة الإدارة الأكاديمية للجامعات.

ويعقد الشيحى اجتماعا مع وزير التعليم العالى البريطانى لبحث سبل التعاون.

يقام المنتدى مرة واحدة سنويا، ويشارك فيه عدد من وزراء التعليم الجامعي وقبل الجامعي، لدراسة آفاق التعليم ومستقبله في شتى بلدان العالم، إضافة إلى مناقشة استراتيجيات تطوير العملية التعليمية، وسبل تحقيق الشراكة بين مختلف الدول وتعزيز التعاون فيما بينها.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الشيحي» يتوجه إلى لندن لحضور المنتدى العالمي للتعليم .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق