أهم الأخبار اليوم .. «الخدمات البيطرية»: 22 مليون جرعة أمصال لحماية الحيوانات من 6 أمراض

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف تقرير رسمي أصدرته الهيئة العامة للخدمات البيطرية، ممثلة في الإدارة المركزية للطب الوقائي، الأحد، عن وجود رصيد كاف لمواجهة الأمراض الوبائية خلال فصل الشتاء مع زيادة ضراوة الفيروسات الوبائية، مشيرا إلى أن إجمالي هذه الجرعات الموجودة في ثلاجات الهيئة، يصل إلى 22مليونا و147 ألف جرعة، لمكافحة 6 أمراض وبائية.

وأوضح التقرير أن رصيد الهيئة من لقاحات مرض أنفلونزا الطيور يصل إلى 14 مليون جرعة، و3.5 مليون جرعة لمكافحة الحمى القلاعية، و690 ألفا و500 جرعة لمكافحة الجلدي العقدي للأبقار، و2.730 مليون لمكافحة الجلدي العقدي للأغنام، و861 ألفا و350 جرعة لمكافحة الوادي المتصدع، و366 ألف جرعة لمكافحة طاعون المجترات الصغيرة.

وأشار التقرير إلى أن احتياجات التحصين للحماية من مرض الحمى القلاعية تصل إلى 5 ملايين جرعة سنويا، موضحا أن الرصيد الحالي البالغ 3.5 مليون جرعة، يعتبر رصيدا آمنا يكفي الاحتياجات الحالية، ويتم التعاقد بصفة دورية قبل انتهاء الرصيد، طبقا للقواعد المعمول بها في هذا الشان لحماية الثروة الحيوانية، بالإضافة إلى إنتهاء الهيئة من التعاقد مع معهد الأمصال واللقاحات بالعباسية لإنتاج 45 مليون جرعة من أمصال مكافحة مرض أنفلونزا الطيور، للمساهمة في احتواء المرض والسيطرة عليه.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الخدمات البيطرية»: 22 مليون جرعة أمصال لحماية الحيوانات من 6 أمراض .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق