أهم الأخبار اليوم .. سقوط جامعي انتحل صفة رجل اعمال للاستيلاء علي اموالهم وابتزازهم عبر " الانترنت "

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


ضبطت الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق، أحد الأشخاص بالأقصر لقيامه بإنتحال شخصية أحد رجال الأعمال وأخرين لمحاولة الإستيلاء منهم على مبالغ مالية وتهديدهم بنشر صور مصطنعة لهم على شبكة الإنترنت.

وقال بيان صادر عن وزارة الداخلية : " تبلغ للإدارة العامة للمعلومات والتوثيق من أحد المحامين وكيلاً عن أحد رجال الأعمال بقيام مجهول بتهديد موكله من خلال إنشاء صفحة على موقع التواصل الإجتماعى (فيس بوك ) وإنتحل فيها شخص موكله والتواصل مع العديد من المواطنين من خلالها وقيامه بتهديد موكله بنشر فيديو وصور مصطنعة له على شبكة الإنترنت والمطالبة بمبلغ مالى قدره مائة ألف دولار" .

واضاف البيان : تبين من الفحص الفنى والتتبع توصلت الجهود الأمنية بالإستعانة بالتقنيات الحديثة إلى قيام "أسامة . ص . ن"، حاصل على بكالوريوس خدمة إجتماعية ،بإدارة الصفحة ، عقب تقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم ، وبحوزته 3 هاتف محمول ، وبفحص الهواتف المحمولة تبين وجود دلائل تُشير إلى إرتكابه الواقعة والعديد من رسائل التهديد .

وتابع البيان : بمواجهة المتهم إعترف بإرتكابه الواقعة وذلك لسابقة قيامه بالتقدم للعمل عدة مرات بإحدى شركات رجل الأعمال للحصول على وظيفة إلا أنه لم يوفق فى الحصول عليها فقرر الإنتقام منه بإنشاء حساب بإسمه على موقع التواصل الإجتماعى " فيس بوك " وإنتحل فيه شخصية رجل الأعمال وتعرف من خلاله على العديد من المواطنين وعدد، من السيدات مُستخدماً إسم رجل الأعمال مما دفع بعضهن للتبرع بمبالغ مالية للمشاركة فى المشروعات الخيرية التى يقوم بتنفيذها وتم ضبط مبالغ مالية وإيصالات تحويل مبالغ أخرى للمتهم.

واكد البيان :" بإستكمال الفحص الفنى للأجهزة ، تبين وجود حسابات أخرى بإسماء مختلفة قام المتهم المذكور من خلالها بإنتحال شخصيتهم وطلب الحصول على مبالغ ماليه منهم لعدم نشر صور لهم على خلاف الحقيقة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وأخطرت النيابة للتحقيق

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. سقوط جامعي انتحل صفة رجل اعمال للاستيلاء علي اموالهم وابتزازهم عبر " الانترنت " .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق