أهم الأخبار اليوم .. مستثمرو جنوب سيناء ومرسى علم يشاركون بمعرض «الفيتور» في إسبانيا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن الدكتور عاطف عبداللطيف، عضو جمعيتي مستثمري جنوب سيناء ومرسى علم، أحد المشاركين بمعرض الفيتور السياحي بإسبانيا، أن مصر ستشارك في المؤتمر نفسه الذي سينعقد في الفترة من 20 إلى 24 يناير الجاري، بوفد سياحي رفيع المستوى من القطاعين الحكومي والخاص، برئاسة هشام زعزوع، وزير السياحة.

وقال «عبداللطيف»، في تصريحات صحفية، الأحد، إن 170 دولة و9 آلاف شركة سياحية ستشارك في «الفيتور»، وستشارك مصر بجناح مساحته 360 مترًا مربعًا، يضم العديد من الشركات السياحية والمنشآت الفندقية وشركة مصر للطيران واتحاد الغرف السياحية وعددًا من أعضاء جمعيتي مستثمري جنوب سيناء ومرسى علم.

وأكد «عبداللطيف» أن المعرض السياحي الدولي بإسبانيا «يعد من أهم المعارض السياحية في العالم»، حيث يشارك فيه كل دول أمريكا اللاتينية ويخاطب 500 مليون مواطن يتحدثون الإسبانية في دول أمريكا اللاتينية، بالإضافة إلى صناع القرار السياحي وممثلي القطاع السياحي من مختلف دول العالم، «ما يعد فرصة حقيقية لتحسين الصورة الذهنية والترويج للسياحة المصرية».

واعتبر «عبداللطيف» مشاركة مصر بوفد رفيع المستوى «فرصة ممتازة» للإعلان عن الإجراءات الأمنية والتدابير التي اتخذتها الحكومة المصرية لتأمين المطارات المصرية والتعاقد مع شركة «كونترول ريسكس» البريطانية، لمراجعة الإجراءات الأمنية بالمطارات المصرية.

وأوضح «عبداللطيف» أنه سيتم أثناء فعاليات المعرض العالمي عقد عدة لقاءات مهنية وإعلامية لإظهار الصورة الحقيقية لمجريات الأمور في مصر، حيث يوجد حشد من ممثلي وسائل الإعلام العالمية وكبار منظمي الرحلات.

وناشد «عبداللطيف» وزير السياحة أن يدعو وسائل الإعلام الأجنبية خلال فعاليات المعرض لزيارة مصر، مؤكدا أن مستثمري السياحة بشرم الشيخ والبحر الأحمر مستعدون لاستضافة ممثلي وسائل الإعلام بهدف نقل الصورة الحقيقية عما يحدث في مصر.

كانت الحكومة الإسبانية نصحت مواطنيها بعدم السفر إلى منطقة سيناء فقط، حيث اعتبرتها «تمثل خطرًا» ولكنها طمأنت مواطنيها للسفر إلى مدينتي الأقصر وأسوان، كما لم تعلق بشكل رسمي رحلاتها لمصر واكتفت فقط بتحذير مواطنيها عقب صدور قرار عدد من الدول الأوروبية تعليق رحلاتها لمدينة شرم الشيخ بسبب سقوط الطائرة الروسية المنكوبة في سيناء نهاية أكتوبر الماضي.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. مستثمرو جنوب سيناء ومرسى علم يشاركون بمعرض «الفيتور» في إسبانيا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق