أهم الأخبار اليوم .. «مميش»: مؤتمر قناة السويس يؤكد دورها في دعم صناعة النقل البحري بالعالم

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن المؤتمر العالمي الأول لقناة السويس تحت عنوان «الفرص والتحديات»، تأكيد للدور الفعال لقناة السويس في خدمة التجارة العالمية والاقتصاد المصري، وإنه يأتي ضمن رغبة إدارة الهيئة في زيادة تواصل وتبادل وجهات النظر مع أكبر قدر مع العملاء.

وذكر «مميش»، في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي حضره سفير بنما بالقاهرة ومستشارى وزراء النقل وهيئة المنطقة الاقتصادية، إن المؤتمر الذي سيعقد في الفترة من 22 إلى 24 فبراير، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي بأحد فنادق القاهرة يأتي في اطار سياسة هيئة قناة السويس، لتحقيق التواصل المباشر والفعال مع عملائها والعاملين الرئيسين في قطاع النقل البحري والتجارة الدولية، لتطوير مستوى الخدمة وخدمة الاقتصاد المصري والاقتصاد العالمي.

ويشمل المؤتمر التعريف بالتطورات المستمرة في القناة من حيث المجري الملاحي والخدمات المقدمة بالاضافة إلى السياسات التسويقية المرنة لقناة السويس، وعرض التطورات الحالية والمشروعات المستقبلية في الطرق البحرية والبرية المختلفة على مستوي العالم.

وأضاف «مميش» أنه تم دعوة كل الخبراء والمتخصصين لمناقشة آخر التطورات في مجال صناعة النقل البحري ومعرفة آراء ووجهات نظر عملاء الهيئة وتبادلها، إضافة إلى التعريف بالمشروعات الحالية والمستقبلية، وأن المؤتمر استكمالا لدور قناة السويس في دعم صناعة النقل البحري، حيث تلتقي فيه المنظمات البحرية الدولية والشخصيات الفاعلة والمهتمين بصناعة النقل البحري على ابمستوي المحلي والعالمي، ويعتبر فرصة لتبادل وجهات النظر والتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة والتحديات التي تواجه هذه الصناعة.

وتشمل محاور المؤتمر «مراحل التطوير في سوق الصب الجاف، والتطورات في أسواق الطاقة العالمية، والتطورات في سوق سفن الحاويات، وتاثيرهم على قناة السويس والنظم والتشريعات في مجال النقل البحري».

ويستهدف المؤتمر خبراء صناعة النقل البحري والعاملين في مجال سفن الحاويات والتحوية وملاك ومشغلي سفن الصب الجاف وملاك ومشغلي ناقلات البترول والكيماويات والمتخصصين في مجال الموانيء واللوجيستات ورجال الاعمال والمستثمرين والاكاديمين والسفارات والغرف التجارية والمتخصصين في سلاسل الامداد وفي محال الطاقة والاقتصادين وممثلي الاعلام والصحافة والنقابات والهيئات الاقتصادية.

وأكد «مميش» انه سيتوجه صباح الاثنين إلى كل من المملكة العربية السعودية يعقبها زيارة إلى الكويت لبحث فرص التواصل بين قناة السويس وبين التوكيلات الملاحية وكيفية جذب هذه التوكيلات إلى العبور عبر قناة السويس، وأن قناة السويس هي أسرع قناة في العالم لتوصيل الدواء بشكل أسرع الغذاء بشكل أسرع قطع الغيار وكل احتياجات الدول بشكل أمان وسريع.

وأشار رئيس الهيئة إلى أن هذه الجولة ضمن أعمال التطوير والتسويق التي تقوم بها هيئة قناة السويس وتحسين خدماتها للعملاء والوصول إلى احسن وأفضل خدمة للتوريدات الملاحية العابرة للقناه.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «مميش»: مؤتمر قناة السويس يؤكد دورها في دعم صناعة النقل البحري بالعالم .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق