أهم الأخبار اليوم .. شخصيات عامة وسياسيون يوقّعون على بيان «أنا شاركت في ثورة يناير»

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وقّع عدد من الشخصيات العامة والنشطاء السياسيون على بيان «أنا شاركت في ثورة يناير»، وذلك على خلفية توجيه اتهام رسمي للدكتور طاهر مختار، عضو لجنة الحقوق والحريات بنقابة الأطباء، بأنه شارك في الثورة، بحسب البيان.

واستنكر البيان تحويل المشاركة في ثورة 25 يناير إلى تهمة رسمية في تحقيقات النيابة العامة، مؤكدًا: «ما قلناه مراراً وأثبته النظام بأفعاله وقوانينه وأجهزته الرسمية إما أن تكون مع النظام أو تكون مع ثورة يناير».

وطالب البيان بالإفراج عن ما سماهم «الآلاف الذين يقبعون في السجون دون جريمة غير حلمهم بغد أفضل لهذا الشعب»، وأعلن الموقعون على البيان شرفهم بالمشاركة في ثورة ٢٥ يناير، قائلين إنها «الحدث الأعظم والأكرم في تاريخنا الشخصي والعام ولن نكتفي بفضح ممارسات هذا النظام وسنظل نعمل بصبر وثبات كل في موقعه، في النقابة والجامعة والمصنع والشارع لاستعادة مساحات للحركة، وتحقيق أهداف هذه الثورة في العدالة والكرامة والحرية».

ومن أبرز الموقعين على البيان، الناشطة السياسية منى سيف، والدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، رئيس حزب «مصر القوية»، والدكتورة ليلى سويف، والدكتور عمرو حمزاوي، أستاذ العلوم السياسية، والدكتورة رباب المهدي، والصحفي حسام بهجت، والمحامية راجية عمران، والإعلامية ريم ماجد، والمخرجة هالة خليل، والبرلماني السابق، مصطفى النجار.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. شخصيات عامة وسياسيون يوقّعون على بيان «أنا شاركت في ثورة يناير» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق