عاجل

أهم الأخبار اليوم .. أحمد بهاء: «اجتماعات النيل» تستعرض تأثير التغيرات المناخية على إيرادات النهر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال المهندس أحمد بهاء، رئيس قطاع مياه النيل ورئيس الجانب المصري في اجتماعات الهيئة الفنية الدائمة المشتركة لمياه النيل لمصر والسودان، إنه سيتم على مدار 7 أيام من الاجتماعات عرض نتائج الأعمال السنوية لإدارة الري المصري بالسودان، والتي تقوم بأعمال متابعة الرصد الميداني لمناسيب النيل الشمالي «النيل الأزرق والنيل الأبيض»، والثانية في ملكال بجنوب السودان والمسؤولة عن قياسات منابع النيل الأبيض عند منطقة «ميلوت» وملكال ومنطقة حلة دوليب على نهر السوباط.

وأضاف بهاء، في تصريحات صحفية، الأحد، أنه سيتم مناقشة 15 بندا دائمة مع مراجعة ما تم تنفيذه من القرارات والتوصيات التي تم اتخاذها في الاجتماع السابق والهادفة إلى الحفاظ على موارد النهر وتنميتها، ومناقشة موقف فيضان العام الحالي للنيل 2015/ 2016، وآخر التطورات الخاصة بآليات التعاون مع دول حوض النيل، بالإضافة إلى موقف مشروعات التكامل الزراعي بين البلدين، مؤكدا أن اختصاصات الهيئة تتمثل في الإشراف على تنفيذ المشروعات التي تقرها حكومة البلدين والقيام بالرصد والقياس المشترك للموارد المائية بجميع الروافد.

وأوضح أنه سيتم مناقشة مشروعات التعاون الفني والتنمية المائية بجنوب السودان، ومناقشة بحوث تقليل الفاقد بأعالي النيل، ومناقشة تطوير عمليات الرصد والقياس على نهر النيل وروافده وإعادة هيكلة النظام الوظيفي بالهيئة، بما يتناسب مع التحديات التي يواجهها مستقبل التعاون مع دول حوض النيل وتأثير التغيرات المناخية على سقوط الأمطار على دول الحوض، مشددا على أهمية التنسيق بين البلدين في مجالات التنسيق والتعاون الثنائي ليس فقط على مستوى مجال الموارد المائية المشتركة، وإنما على مستوى علاقات البلدين بدول حوض النيل والتجمعات الأفريقية المشابهة، بالإضافة إلى تحقيق التعاون الفني في مجال البحوث والدراسات اللازمة لمشروعات ضبط النيل وزيادة إيراده، واستمرار الأرصاد المائية على النهر وروافده في أعالي النيل.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. أحمد بهاء: «اجتماعات النيل» تستعرض تأثير التغيرات المناخية على إيرادات النهر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق