أهم الأخبار اليوم .. «الزراعة»: هيكلة «بنك التنمية» تستهدف حل مشاكل المتعثرين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد تقرير رسمي أصدرته وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، الأحد، أن خطة الحكومة لإعادة هيكلة بنك التنمية والائتمان الزراعي تستهدف حل مشاكل المتعثرين، ورفع كفاءة العمل بالبنك، ودعمه في تنفيذ المشروعات الإنتاجية التي تخدم القطاع الزراعي.

وقال عطية سالم، رئيس البنك، لـ«المصري اليوم»، إن إعادة هيكلة البنك، تمهيدا لخضوعه لقرارات البنك المركزي، بما يقلل من مشاكل المتعثرين، ورفع كفاءة العاملين بالبنك البالغ عددهم 22 ألف موظف، ينفقون ملياري جنيه سنويا في صورة مرتبات، مشيرا إلى أنه تم إلغاء القروض الدوارة العام الحالي لمنع تكرار مشاكل المتعثرين أو حبس الفلاحين، وضمان استخدام القروض في أغراضها.

وأضاف سالم أنه لم يهدد أحد من المتعثرين بالحبس، رغم انتهاء مهلة جدولة ديون المتعثرين في 31 ديسمبر الماضي، لأصحاب القروض الأقل من 10 آلاف جنيه، وأن البنك لن يحبس أحدا، ولكنه يستهدف حماية أموال المودعين، الذين يساعدون في تمويل محفظة القروض التي يقدمها البنك لعملائه، بما يحقق تطوير القطاع الزراعي.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «الزراعة»: هيكلة «بنك التنمية» تستهدف حل مشاكل المتعثرين .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق