أهم الأخبار اليوم .. «حريات الصحفيين» تنتقد «هجمة البرلمان على الصحافة»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

انتقد خالد البلشي، وكيل نقابة الصحفيين ورئيس لجنة الحريات بها، الأحد، تصرف مسؤولين بمجلس النواب تجاه الصحفيين، بمنعهم من حضور جلسات المجلس، معتبرًا هذا الموقف «يعطي مؤشراً سلبياً للعلاقة بين الصحافة والمجلس، ويثير القلق حول العديد من الأمور لأن تخوف المجلس من الصحافة يعني رغبته في التعتيم على العديد من الأمور».

وقال «البلشي» إن النقابة «لابد وأن تتخذ موقفا واضحا من هذه الهجمة، وأن تحدد موقفا واضحا في التعامل مع المجلس، لأن هذا الأمر يمثل انتهاكا واضحا لحرية الصحافة»، موضحاً أن «ما يثير المخاوف هو فكرة تعامل المجلس مع الصحافة والصحفيين، بما يؤثر على إقرار التشريعات الجديدة، لأن المجلس يرفض مراقبة الصحافة للسلطة».

وتابع «البلشي» قائلاً «هناك أزمة حقيقية في مفهوم الصحافة بالنسبة لمجلس النواب، وهذا التصرف يقتضى موقفا عاجلا من النقابة، وسأطالب النقيب بالدعوة لاجتماع طارئ للمجلس، لأننا أمام أزمة كبرى من جانب الجهة المنوط بها الرقابة والتشريع، لأنهم يرفضون الرقابة بما يُعد اعتداءً صارخاً على حق تداول المعلومات، وهذه مشكلة كبيرة يجب التصدي لها».

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «حريات الصحفيين» تنتقد «هجمة البرلمان على الصحافة» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق