أهم الأخبار اليوم .. عرض برنامج الحكومة على «النواب» مطلع فبراير

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

التقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، الأحد، وفدا من البرلمان البريطاني، برئاسة السير آلان دنكان، رئيس مجلس حزب المحافظين لشؤون الشرق الأوسط، بحضور السفير البريطاني بالقاهرة.

وقدم أعضاء الوفد البريطاني التهنئة على انتخاب البرلمان المصري، مشددين على سعيهم الدائم لدعم العلاقات البريطانية مع مصر في مختلف المجالات، والعمل داخل البرلمان على توضيح الصورة الحقيقية حول تطورات الأوضاع في المنطقة العربية، وأكدوا أهمية استقرار مصر في دعم المنطقة بالكامل، خاصة أنها تعد ركيزة للاستقرار بالشرق الاوسط.

وأوضح الوفد أنهم سيبذلون كل الجهد للعمل على حل مشكلة توقف السياحة البريطانية لمصر، واستئناف رحلات الطيران التي تقل السائحين البريطانيين لمصر.

وتناول اللقاء الرد على عدد من استفسارات الوفد البريطاني حول الفرص والمشروعات الاستثمارية التي تقوم بها الحكومة، والمزايا التي يتم منحها للمستثمرين، وما يرتبط بها من إجراءات تتعلق بالسياسات المالية والاقتصادية.

ورحب إسماعيل بزيارة الوفد البريطاني، مؤكدا عمق العلاقات المصرية البريطانية، وشدد على تطلع الجانب المصري لتعزيز التعاون مع بريطانيا في كل المجالات.

وقال السفير حسام القاويش، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن الحكومة ستعرض برنامجها على مجلس النواب مطلع فبراير المقبل، والذي يتضمن العديد من البرامج والخطط لتحفيز نمو الاقتصاد المصري، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، مؤكدا التطلع للتعاون مع مجلس النواب لما فيه صالح المواطنين.

واستعرض إسماعيل جهود مصر منذ يوليو 2014 في مواجهة التحديات الأمنية والاقتصادية، وما تم من خطوات هامة على صعيد الإصلاح الاقتصادي والمالي، مؤكدا حرص الحكومة على المضي في خطوات الإصلاح الاقتصادي بشكل متدرج يناسب الظروف المصرية، ويحقق صالح المجتمع والمواطنين المصريين، وأوضح أن كل الخدمات الحكومية المقدمة ستشهد المزيد من التطوير خلال الفترة المقبلة، كما أن الحكومة عازمة على إقامة العديد من المشروعات الصناعية والتنموية العملاقة لإيجاد فرص عمل للشباب.

وتناول رئيس الوزراء جهود الحكومة لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وخلق مناخ ملائم لذلك، فضلا عن العمل على حل مشكلات المستثمرين وتسوية المنازعات الاستثمارية التي نشأت في السابق، كما أشار إلى ما يتم اتخاذه من خطوات وإصدار تشريعات في هذا الصدد، وأوضح أن ذلك أعطى العديد من الرسائل الإيجابية للمستثمرين.

ونوَّه إسماعيل بالعديد من الفرص الاستثمارية المتاحة، خاصة التي توفرها تنمية إقليم قناة السويس والمشروعات العملاقة المرتبطة به، بما في ذلك تطوير المنطقة الاقتصادية بشمال غرب خليج السويس، بعد أن تم تدشين قناة السويس الجديدة التي سيكون لها نتائج إيجابية على زيادة معدلات التبادل التجاري العالمي، وأشار إلى الفرص المتاحة في مجال استكشاف الغاز والبترول، والتي تقوم العديد من الشركات البريطانية بالعمل فيه.

ولفت رئيس الوزراء إلى الأهمية الكبيرة التي يمثلها قطاع السياحة للاقتصاد المصري، لارتباطه بالعديد من الأنشطة الاقتصادية الأخرى، وما يوفره من وظائف وفرص عمل وتشغيل للعديد من القطاعات المرتبطة به، موضحا أن هذا القطاع تأثر بالسلب نتيجة سقوط الطائرة الروسية.

وشدد إسماعيل على التطلع إلى دعم النواب البريطانيين للعمل على سرعة استئناف الرحلات البريطانية لمصر وعودة السياحة البريطانية، خاصة أن تلك الخطوة سيكون لها تأثير إيجابي في تشجيع العديد من الدول على اتخاذ نفس القرار، مشددا على حرص مصر على توفير أقصى درجات التأمين بالمطارات المصرية، وأكد أهمية تكثيف التعاون مع الجانب البريطاني في زيادة المنح التعليمية، وتوفير المزيد من برامج التدريب الفني والتأهيل المهني.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. عرض برنامج الحكومة على «النواب» مطلع فبراير .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق