أهم الأخبار اليوم .. «التعليم العالى»: الصناعة المتطورة تتحقق بتشريعات مشجعة للمستثمرين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتورأشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إنه سيتم تنفيذ آليات تساعد الجامعات الحكومية وتدعمها، لتحقيق وفرة في الموارد دون الاخلال بالفكر.

وأكد «الشيحى» أن برنامجه في الوزراة يطالب بالإدارة الاقتصادية للتعليم العالى والبحث العلمي، بهدف الاستتثمار فيه، حتى تستخدم المخرجات، من المشروعات الممولة، بحيث تجد سبيلها للتنفيذ.

وأشار «الشيحى»، في بيان صادر عنه، إلى أن الصناعة المتطورة لن تأت إلا من خلال حوافز وتشجيع المستثمرين من خلال حزمة تشريعات قانونية تعود عليهم بالنفع، وآليات عمل لجذبه للاستثمار في البحث العلمى، مؤكدًا أن الوزارة لن تعتمد على التعليم التقليدي، لأنها في حاجة للتعليم التكنولوجي، وعدم الإفراط في التعليم النظري، والبعد عن التخصصات التقليدية.

وأعلن وزير التعليم العالي أنه سيتم انشاء مجمعات تكنولوجية، حتى يشعر المجتمع بالتغيير، ويضم المجمع التكنولوجي، حاضنة تكنولوجية، لتبني الابداعات والاختراعات، ومعهد فنى متخصص، ومصانع تضم مجموعة من الصناعات المتميزة مثل التبريد والتكييف والسيارات والثروة السمكية، ثم سيتم تسويق هذه المخرجات، وضرب مثالا بالمجمع التكنولوجي لبرج العرب.

وأشار «الشيحى» إلى أن من أهم نقاط القوة علاقته المتميزة برؤساء الجامعات، ولاسيما وأنهم عملوا معا في ظروف صعبة، والعلاقة بينهم تمتد لما هو أكثر من العمل.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. «التعليم العالى»: الصناعة المتطورة تتحقق بتشريعات مشجعة للمستثمرين .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق