أهم الأخبار اليوم .. جامعة طنطا تحتفل بتخريج أول دفعة من الأئمة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نظمت جامعة طنطا، الأحد، احتفالية لتخريج أول دفعة من الأئمة الذين اجتازوا دورة «الطريق نحو تجديد الخطاب الديني في العلوم التطبيقية»، بحضور اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، والدكتور عبدالحكيم عبدالخالق خليل رئيس جامعة طنطا، والشيخ خليفة الصغير وكيل وزارة الأوقاف بالغربية، ولفيف من علماء الدين الإسلامى.

وقال اللواء أحمد صقر، محافظ الغربية، إنه سبق وأن عمل في جهاز أمن الدولة وكانت له علاقة مباشرة بالنشاط المتطرف، وكانت هناك تصورات خاطئة لبعض أعضاء الجماعات الاسلامية، وبمرور الوقت تبين أن هناك فارق بين التطرف والدين الوسطى الحنيف.

وأضاف «صقر»، في كلمته خلال الاحتفالية، أنه لابد وأن يعى الجميع جيدا أن تفسير أي إمام لأمور الدين خلال خطبة الجمعة يؤثر تأثيراً مباشراً في المتلقين، ولابد أن يكون الخطاب معاصرًا للوقت الذي نمر به وأن يواكب الحياة.

وأشار محافظ الغربية إلى أنه عندما عقدت جلسات مع الجماعات الاسلامية بمجلس شورى الجماعة الاسلامية، تم تناول الافكار منذ الثمانينيات وتم مراجعة افكارهم من خلال شرح الاحاديث الدينية شرحاً صحيحاً، واتضح ان هناك قصور في التفسير والمعنى الذي استنتجوه من دراستهم وعادوا إلى صوابهم، موضحًا «كان يتم عقد جلسات دينية لهم في السجون، وتم الافراج عن الجماعات الاسلامية كلها بعد أن اعترفوا بالخطأ في المفاهيم الدينية، وتم تصحيحها».

وقال الدكتور عبدالحكيم عبدالخالق، رئيس جامعة طنطا، «نحن جزء من المجتمع، وكما يؤدى الازهر دوره في خدمة المجتمع علينا ان نؤدي واجبنا من اجل خدمة المجتمع، ولابد من ان نتكاتف جميعا من اجل توصيل الرسالة الخدمية للمجتمع وان الجامعة يجب ان يكون لها دور في النهوض بالمجتمع وان تحدث كل العلوم التي لها دور في حل مشكلة القمامة والنظافة والتلوث وغيرها من القضايا».

كانت جامعة طنطا نظمت عدد من ورش العمل في إطار الخطة التي تتبناها الجامعة تحت رعاية قطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع مديرية الأوقاف بالغربية، بهدف نشر الفكر الديني الوسطى، وإعلاء قيمة العلم ودوره في تفسير القرآن، من منطلق دور الجامعة التنويرى في خدمة المجتمع المحيط من أفراد ومؤسسات بما يتماشى مع فكر القيادة السياسية لتحديث الخطاب الدينى ومحاربة الفكر بالفكر.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. جامعة طنطا تحتفل بتخريج أول دفعة من الأئمة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق