أهم الأخبار اليوم .. جهود مصرية لإعلان الهدنة في غزة.. و«الفصائل» تلتزم

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلنت الفصائل الفلسطينية فى قطاع غزة، وقفاً لإطلاق النار مع إسرائيل بجهود مصرية بعد تصعيد للمواجهات فى اليومين الأخيرين هدد باندلاع حرب فى القطاع المحاصر.

وأصدرت الفصائل وبينها حركة حماس، بيانا مشتركا قالت فيه إن «جهوداً مصرية مقدرة أسفرت عن تثبيت وقف إطلاق النار بين المقاومة والعدو الصهيونى، وإن المقاومة ستلتزم بهذا الإعلان طالما التزم به العدو الصهيونى». ولم تعلن إسرائيل أى تأكيد بشأن الهدنة حتى مثول الجريدة للطبع.

وكان جيش الاحتلال واصل عدوانه على قطاع غزة، صباح أمس، وشنت مقاتلات حربية إسرائيلية منذ مساء أمس الأول، عشرات الغارات وأطلقت مئات الصواريخ التى استهدفت العديد من لمنازل ومواقع مدنية وعسكرية تابعة للمقاومة، ما أسفر عن استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة العشرات، بينما ردت المقاومة بإطلاق وابل من الصواريخ والقذائف على غلاف المستوطنات المحيط بالقطاع، فى تصعيد ينذر بإطالة أمد المواجهة وبإمكانية اندلاع حرب شاملة بين الطرفين للمرة الرابعة منذ سيطرة حماس على القطاع فى 2007.

وشنت مقاتلات إسرائيلية، ضربات انتقامية على حوالى 150 موقعا لحركتى «حماس» و«الجهاد» الإسلامى والعديد من المؤسسات والمنازل والأهداف المدنية، منذ أمس الأول، وحتى صباح أمس، واستهدفت الغارات فضائية «الأقصى» التابعة لـ«حماس»، وعمارة الرحمة. وأغلقت والمكاتب الحكومية والبنوك أبوابها فى القطاع أمس، بينما أحصى الاحتلال حوالى 400 صاروخ وقذيفة أطلقتها المقاومة وأعلن اعتراض 100 منها، وتبنّت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لـ«حماس»، إطلاق الصواريخ فى بيان أعلنت فيه «بدء قصف مواقع ومستوطنات العدو بعشرات الصواريخ ردا على جريمة التسلل فى خان يونس» أمس الأول.

وعقد رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتنياهو، اجتماعا لمجلس الوزراء الأمنى المصغر لبحث الخطوات التالية، وقال جيش الاحتلال إنه أرسل تعزيزات من المشاة والمدرعات إلى الحدود مع غزة وأكد استعداداه للتصعيد.

وأكد مبعوث الأمم المتحدة الخاص للشرق الأوسط نيكولاى ملادينوف أنه يواصل العمل مع مصر لإبعاد غزة عن «حافة الهاوية». وأكد القيادى فى حركة «حماس» عاطف عدوان، لـ«المصرى اليوم»، أن الحركة وإسرائيل غير معنيتين بالانزلاق إلى حرب ومواجهة مفتوحة، بينما قال عضو اللجنة المركزية لحركة «فتح» إن السلطة الفلسطينية تحاول فرض التهدئة بمقايسها وليس بمقايس إسرائيل أو حماس.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. جهود مصرية لإعلان الهدنة في غزة.. و«الفصائل» تلتزم .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق