أهم الأخبار اليوم .. عبد الحليم قنديل: السيسي يحتاج لـ«مذبحة مماليك» للقضاء على «البيروقراطية الفاسدة»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رفض عبد الحليم قنديل، الكاتب الصحفي، وصف تصريحات هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، بأن الفساد وصل لـ600 مليار جنيه، بـ«الخرافة»، قائلًا: «وزير الاستثمار نفسه قال في مجلس النواب أننا نعيش في مستنقع فساد».

وأضاف «قنديل»، في برنامج «بصراحة»، على إذاعة «نجوم إف أم»، مساء الأحد، أن «مجلس النواب لازم ننساه، وكأنه مش موجود، ما جرى لدينا في البرلمان شيء مختلف، لدينا رجل تولى رئيس مجلس النواب لديه ركاكة لغوية مفزعة، فكيف نأتمنه على صياغة القوانين».

وأكد أن «مجلس النواب يدار بطريقة المعلم حنفي في فيلم ابن حميدو، ووقف البث من أجل توقف الفضائح»، مضيفًا أن «من فاز بالانتخابات كسبوا بـ10 % من أصوات الناخبين، وتم شراء أصوات، وتم شراء النواب أنفسهم».

وتابع: «البرلمان فقد شرعيته السياسية والدستورية، وأزاي هنستنى من دول يكافحوا الفساد، أن الدائرة الاستشارية حول الرئيس عبد الفتاح السيسي من النظام القديم أو من الجامعة الأمريكية»، مؤكدًا أن «الرئيس ينجز اعتمادًا على قاعدة الجيش، فالسيسي يحتاج إلى مذبحة المماليك، على البيروقراطية الفاسدة، وأساطير نهابي الأموال».

وأكد أن «السيسي يريد أن يبني مصر الجديدة، ولكن أخشى أن جاذبية الفساد تسقط طائرته نحو الدولة الجديدة»، مؤكدًا أن الرئيس لا يشك أحد في وطنيته وإخلاصه.

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. عبد الحليم قنديل: السيسي يحتاج لـ«مذبحة مماليك» للقضاء على «البيروقراطية الفاسدة» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق