أهم الأخبار اليوم .. السيسي يبحث ترتيبات زيارة الرئيس الصيني مع إسماعيل و3 وزراء

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأحد، مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والنقل، والتجارة والصناعة، لاستعراض ملفات التعاون بين مصر والصين بمناسبة زيارة الرئيس الصيني لمصر، حيث تم بحث مشاريع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي يتم التفاوض بشأنها مع الجانب الصيني في العديد من المجالات منها النقل، والإسكان، والكهرباء، والزراعة، والتعليم العالي والفني. كما تم بحث سُبل مشاركة مصر في مبادرة الرئيس الصيني لإحياء طريق الحرير، وتعزيز العلاقات الثقافية بين البلدين بمناسبة الاحتفال بذكرى مرور ٦٠ عاماً على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بينهما.
وقال السفير علاء يوسف، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أكد الأهمية التي تُوليها مصر للزيارة المرتقبة لرئيس الصين، وتطلعها للاستفادة مما يتوفر لدى الجانب الصيني من إمكانيات وخبرات تنموية كبيرة، مشدداً على أهمية أن تُحقق الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي يتم التفاوض بشأنها مع الجانب الصيني المصلحة الوطنية، وأن تكون متوازنة من حيث شروط التعاقد والتنفيذ. كما أكد توافر العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة أمام المستثمرين الصينيين، لاسيما في المشروعات القومية التي يتم تنفيذها حالياً في مصر.

السيسي يلتقي رئيس الوزراء ووزراء الإسكان والنقل والتجارة والصناعة
السيسي يلتقي رئيس الوزراء ووزراء الإسكان والنقل والتجارة والصناعة

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

------------------------
الخبر : أهم الأخبار اليوم .. السيسي يبحث ترتيبات زيارة الرئيس الصيني مع إسماعيل و3 وزراء .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : المصرى اليوم - مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق